الجوده الصحية(فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة ): وعد الوكيل المساعد بوزارة الصحة للتخطيط وتطوير رأس المال البشري، الدكتور عماد بن علي الجحدلي، بحضور مدير التوظيف بالوزارة عائض الحارثي، أكثر من 50 موظفاً من منسوبي الوزارة في أنحاء مرافق الصحة كافة بمناقشة وضعهم مع الخدمة المدنية؛ إذ حضروا اليوم الثلاثاء لمبنى الوزارة بالرياض للمطالبة بتحسين أوضاعهم، ورفع درجاتهم الوظيفية إلى أخصائيي إدارة صحية، أسوة بزملائهم السابقين الذي تم تحسين وظائفهم، خاصة بعد حصولهم على شهادات جامعية تصنفهم على فئة أخصائي، وعقب اعتماد الهيئة الصحية السعودية للتخصصات الصحية منحهم تصنيف الأخصائي.
 
وكان أكثر من 50 موظفاً صحيًّا من منسوبي الوزارة قد حضروا اليوم الثلاثاء لمبنى وزارة الصحة بالرياض؛ وذلك من أجل مناقشة العوائق التي حالت دون تحسين وضعهم الوظيفي أسوة بزملائهم السابقين.
 
وأكد الموظفون أنه لا يوجد بينهم وبين زملائهم المحسَّن وضعهم أي فروقات أو عوائق، سوى بعض القرارات التي تحول دون حقهم في التحسين، وناشدوا رفع مستواهم الوظيفي.
 
وبيّن الموظفون أن السبب هو وجود محضر مشترك بين وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية، مضمونه أن يُكتفى بتحسين وضع الموظفين حتى الترم الأول من عام 1434، وهو بدون أي مبرر أو سند نظامي يبرر أحقية السابقين ويحرم اللاحقين من الدفعات المتخرجة من الجامعة للأعوام التالية (1434-  1435- 1436) حتى الفصل الدراسي الأول.
 
وكان المتضررون يطالبون بتحسين وضعهم لهذه الدفعات المذكورة. علماً بأنه تم تصنيف هؤلاء المتضررين من قِبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على فئة أخصائي، وكذلك تم تسجيل مؤهلاتهم لدى الخدمة المدنية. وقد حضر العديد منهم بمكتب وزير الصحة لتقديم تظلم لمعاليه، والمطالبة برفع الظلم عنهم، والمساواة بزملائهم، مؤكدين أن ما بذلوه من تعب وجهد لمواصلة الدراسة إنما هو لتحسين مستواهم والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة.
 
وقدم الدكتور عماد بن على الجحدلي، بحضور مدير التوظيف، وعداً بإيجاد لحل لوضعهم، ومعالجة الإشكاليات والعقبات التي حالات دون التحسين.
 
وقال الدكتور “الجحدلي” للموظفين إنه مهتم شخصياً بوضعهم، وسوف يقوم بالعمل على التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، وسوف يتم تحديد موعد لاحق بين الوزارتين للاجتماع بحضور عدد من الموظفين لحل وضعهم الوظيفي، وتحسين مستواهم من فئة فني لفئة أخصائي