بوابة الاعضاء
تحت شعار ” شغف الإحسان من أجل الإنسان ” مجلة الجودة الصحية وكايزنها يختتمان مشروع استفهام صحي
08 مارس 2017 | 0 تعليق | 386 مشاهدة
(No Ratings Yet)
Loading...

الجودة الصحية ( خاص ) باسم القرشي :-

اختتمت مجلة الجودة الصحية وكايزنها مشروع استفهام صحي والذي يهدف إلى حل مشكلات القطاع الصحي بالطرق العلمية الحديثة أمس الثلاثاء 8/6/1438 الموافق 7/3/2016 في مستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة.

هذا المشروع قد انطلق بنسخته الأولى بتاريخ 20/2/1438 إلى 22/5/1438 عبر استخدام منهجية الكايزن اليابانية وهي عبارة عن استراتيجية للتحسين المستمر وتقليل الهدر لتحقيق أفضل نتائج ممكنة بأقل التكاليف أمس ويستهدف طلاب وطالبات الإدارة الصحية.

هذا الحفل والذي أكتسى بشعار ” شغف الإحسان من أجل الإنسان ” ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم بعدها كان لمديرة إدارة الجودة بمستشفى حراء العام د. بسمة رفيع كلمة تلاها نائب رئيس تحرير مجلة الجودة الصحية أ. أسامة بن سلمان قبل أن يتم عرض فيديو خاص بمشروع إستفهام صحي ومشاركات الفرق الأربعة المشاركة في المشروع وهي ” معا نحو التحسين ، نماء ، إحسان وإنالة “.

” كايزنها ” كان لها نصيب بكلمة في هذا الحفل عبر فقرة حملت عنوان التطوع والشباب قدمها رئيس ومؤسس فريق كايزنها  م. صالح السلمي بعد ذلك تم تكريم الفرق المشاركة في مشىروع استفهام صحي.

وفيما يخص جائزة نجم المشروع لهذه الدورة فقد حصد فريق إنالة على درع نجم المشروع في دورته الأولى لعام ١٤٣٨هجرية حيث تمثل الفريق في أ. لينة الجهني والعضوات: نجود الزهراني ، مشاعل العتيبي ، العنود الحديثي ، وئام باداوود.

وفي ختام الحفل تم تكريم إدارة مستشفى حراء العام ، إدارة مشروع استفهام صحي ، فريق كايزنها والمنظمين والمتطوعين على جهودهم طيلة فترة المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع قد خاض فترة تجريبية والتي كانت في الفترة بين 27/5/1436 إلى 13/8/1436 هجرية في مدينة الملك عبد الله الطبية وكانت له أصداء إيجابية نحو التطوير والتحسين في القطاع الصحي عبر استخدام منهجية التفكير التصميمي.

 






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي