الجودة الصحية ( واس ) :

دشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء في مكتبه بمقر المحافظة اليوم , فعاليات الأسبوع العالمي للتحصين تحت شعار “هل اطلعت على آخر المعلومات”، بحضور مدير الشؤون الصحية بالأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي والمساعد للصحة العامة الدكتور زكي بن ناصر العبداللطيف ومدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية الدكتور سامي بن عبد الوهاب العلي .
وتهدف هذه الفعاليات التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بالأحساء خلال هذا الأسبوع الذي يصادف الفترة من 5 إلى 10 رجب الجاري إلى توعية المواطنين والمقيمين على أهمية التطعيمات والحرص على مواعيدها المحددة وإبراز دورها في الوقاية من الأمراض المعدية المستهدفة إضافة إلى التركيز على المتأخرين عن التطعيم ومتابعتهم واستكمال جرعاتهم .
واطلع سموه على مجموعة من مناشط وبرامج تحسين وتميز صحة الأحساء في مجالات الصحة العامة وأهم برامجها المقبلة، ومنها فاعلية برنامج حصن – مركز القيادة والتحكم – وبرامج رعاية المصابين بالأمراض المزمنة خاصة داء السكري – والتوسع في المراكز الممتدة – ونتائج نسبة تغطية التطعيم عند PCV13 بالحملة الوطنية والتي قاربت من 90% .
واشاد سمو محافظ الاحساء بالجهود المبذولة، مؤكدا على أهمية تقوية جوانب الرعاية الصحية بشكل متكامل بما فيها الرعاية الصحية الأولية.
من جانبه حث مدير الشؤون الصحية بالأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي الآباء والأمهات وأولياء الأمور على تطعيم الأطفال بالجرعات التي وفرتها في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في موعدها المحدد حماية لهم – بإذن الله – من الأمراض المعدية.