بوابة الاعضاء
أهم الشهادات المهنية الاحترافية في الصحة (2)
07 يوليو 2019 | 0 تعليق | 455 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

أهم الشهادات المهنية في مجال الصحة

 

 

 

(CPHRM)

 

تُدار وتُقدم شهادة الـ CPHRMعن طريق جمعية المستشفيات الأمريكية (AHA)، وهي شهادة المحترف المعتمد في إدارة مخاطر الرعاية الصحية، والتي تُقدم لمديري مخاطر الرعاية الصحية، وهذه الشهادة تُعطي إثباتًا أن مدير مخاطر الرعاية الصحية لديه من الإمكانيات والمعرفة والمهارات ما تجعله قادرًا على التصرف بطرق مناسبة في بعض المواقف الخاصة.

 

ومن أبرز ما تقوم عليه شهادة الـ CPHRM أنها تُساعد على تقليل ومنع الضرر، ولديها القدرة على السيطرة على خسائر المنظمات الرعاية الصحية التي قد تلحق بمرضاها، أو الزوار والأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية والموظفين أيضًا.

يتولى المتخصص في إدارة مخاطر الرعاية الصحية المسؤولية لتحقيق عدد من الأهداف، التي قد تشمل التحقيق في الحوادث وتحليلها وتمييز اتجاهها وتقييمها وتمويل المخاطر وإدارة المطالبات.

 

وليكون الفرد مؤهلًا للحصول على هذه الشهادة فعليه استيفاء أحد المتطلبات الأساسية التالية:

1- أن يكون لديه مؤهل علمي عالٍ / خبرة في الرعاية الصحية.

2- خبرة في إدارة المخاطر.

 

 

 

 

 

 

 

 

(CPXP)

شهادة الـ CPXPهي شهادة تُعنى بتحسين تجربة المريض، ويتم تقديم هذه الشهادة بواسطة معهد تجربة المرضى (PXI).

 

حيث أن خبير تجربة المريض المعتمد هو قائداً قد يكون رسميًا مثل أخصائي الرعاية الصحية، أو غير رسمي كالأفراد المهتمين بتحسين تجربة المريض، ويكون الخبير ساعيًا للتأثير على الأنظمة والعمليات والسلوكيات التي تقوم بخلق وزرع التجارب والتأثيرات الإيجابية في بيئة الرعاية الصحية المستمرة بالنسبة للمريض، المرافق والعائلة.

 

تحقيق هذه الشهادة يُساعد على إبراز التزام الفرد بالمهنة والمقدرة على الحفاظ على المهارات والمعرفة الحالية في دعم وتوسيع مجال تجربة المريض. ليكون المتقدم مؤهلًا للحصول على الشهادة، يجب أن يكون لديه خبرة مهنية لا تقل عن 3 سنوات في أي مكانة أو خبرة متعلقة بالتجربة مع المريض من مختلف الجهات سواء كانت التجربة من خلال تقديم الرعاية الصحية المهنية مثل الأطباء، الممرضين، أو غيرهم مثل المديرين التنفيذيين والخدمات المساعدة وغيرها من أدوار الدعم غير السريرية.

 

 

 

 

 

 

المصادر:

الاول

الثاني

الثالث

 






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي