مجلة الجودة الصحية _ إعداد: ا/ إيمان صباغ

 

أقيمت ذكرى الحفل السنوي لمجلة الجودة الصحية للاحتفاء بعامها السادس من النجاح والانجازات في عملها التطوعي تحت شعار ” هكذا قادنا الشغف 6 ” على منصة مايكرسوفت تيم والذي انعقد في 24 أكتوبر 2020 والذي يوافق يوم تأسيسها عام 2014.

وافتتح الحفل بكلمة رئيس تحرير مجلة الجودة الصحيه ا/ عبدالرحمن البلهيشي  قائد الحفل ومؤسس المجلة منذ بدايتها  حيث ذكر: ” بشكره لجميع  الافراد المنتمين للمجلة عامة وللاستاذ  اسامه بن سلمان نائب رئيس التحرير و ا/ افنان جمال مديره التحرير على الجهود المبذولة والعطاء المتفاني من قبلهم للمجلة وأعضاءها وذكر أهم الاحصائيات الاخيرة للمجلة  فقد وصل عدد متابعينها على مواقع التواصل الاجتماعي للمجلة أكثر من 70 الف متابع  وعدد المتطوعين الذين انضموا منذ بدايتها اكثر من  300 عضو خلال مسيرتها ووصل عدد مشاهداتها على مواقعها اكثر من 3 مليون مشاهدة ، مخرجاتها التدريبية 1600 متدرب/ة و30 دورة تدريبية ومخرجاتها الرقمية اكثر من 5 الاف محتوى مقدم وخبر اعلامي، وقد شكر الجهات المعنية التي دعمت المجلة في مسيرتها التطوعية من ابرزها : وزارة الصحة – الحرس الوطني – المجلس السعودي للجودة – جمعية الادارة الصحية – ومستشفى قوى الامن وغيرها الكثير ، حازت المجلة على العديد من الجوائز والشهادات على مستوى المملكة وختم ثناءه وشكره لجميع من عمل وحضر وتعاون مع المجلة منذ بداية مسيرتها وحتى الان وعن الاعتمادات التي اكتسبتها المجلة بجدارة  من وزارة الثقافة والاعلام وغيرها من الجهات المعنية” .

 

 

تضمن الحفل عدد من الفقرات المتميزة والمنوعة ابرزها:

 تدشين هوية المجلة الجديدة

واعلن نائب رئيس التحرير ا/ اسامة بن سلمان بتأهل المجلة من ان تكون مجلة رقمية فقط ومؤسسة تطوعية الى ان تكون جمعية مؤهلة ومعتمدة من وزارة الموارد البشرية بإذن الله لتستكمل طريقها نحو نجاح اكبر وتوسع افضل .

 

_ مكتبة الجودة الصحية

 تهتم بنشر ابحاث الادارة الصحية وان تكون الخيار الاول للباحثين لنشر الابحاث العلمية لكي يستفيد منها كلا من الطلاب والمعلمين والباحثين حتى نصل الى المستوى الاعلى من التمكين الاحترافي وان تكون اول مكتبة رقمية محكمة وان تضم اكبر عدد ممكن من الابحاث في المجال الصحي ، واخراج المحتوى بطرق ابداعية ومستحدثة يسهل الجميع الاطلاع عليها .

 

_ قصص النجاح :

 لكل قصة نجاح بداية ولكل فرد في المجلة لديه قصه نجاح شارك في هذه الفقرة عددا من الاعضاء المميزين  وكان لهم دور كبير في تقدم ونجاح مجلة الجودة الصحية وشاركونا بمدى اثراء هذه التجربة لما قدموا من اعمال مبدعة  وماقدمت لهم المجلة بدورها  .

 

1. أ. ايمان صباغ ” بكالوريوس ادراه صحيه – كاتبه و صحفيه و مشرفه القسم العلمي بالمجله – احد الاعضاء المؤسسين منذ عام ٢٠١٤ “.

2. أ. باسم الحساني ” اخصائي ادارة صحية بمستشفى حراء العام –  مشرف قسم التسويق في المجله “.

3. أ. عبدالرحمن المزروع “بكالوريوس ادارة خدمات صحية – و ماجستير ادارة اعمال التنفيذي ويعمل بمجلس الضمان الصحي التعاوني ومحرر صحفي بالمجلة.

 

_ تكريم الكتاب الذين شاركونا بالعديد من المقالات المنوعة والمفيدة في المجال الصحي والاداري خلال مسيرة مجلة الجودة نحو نجاحها :

 

 

_ مشاركة أعضاء المجلة 

 

 

_ كما تم تكريم فخر المجلة المميزين لعام 2020 والاعضاء الاكثر التزاما:

 

قسم الموارد البشرية:

– ضحى الشيخ

– ناهد الثبيتي

– عماد الثبيتي

– فاطمة الحرتاني

– مريم منشي

 

القسم العلمي:

– أبرار باعطية

– عبدالرحمن المزروع

– ربى مرزا

– خديجة مقبول

– إيمان صباغ

 

قسم العلاقات العامة :

– اسيل تركستاني

– روان الزهراني

 

قسم المبادرات:

– أحلام الحبشي

– زبيدة أنديجاني

– مريم قطب

 

قسم الجودة :

– فاطمة الطويرقي

– لينة الجهني

 

قسم التسويق

– باسم الحساني

– زينب السويدان

– روان الحمدان

 

قسم التدريب:

– تهاني علي

– دينا المحضار

 

القسم الاعلامي

– مشاعل العتيبي

– وليد عبدالله

– سجى آل رحمة

 

قسم الاخبار

– راوية الحسن

– فيصل المالكي

– حنين المحمود

– عبير الطيب

– وائل المطيري

 

 

وقد حضر الحفل العديد من كبار الشخصيات ومدراء المستشفيات حول المملكة والمدربين والمتطوعين والكتاب داخل وخارج المجلة وأعضاءها .

ليحتفلوا بإنجازات قامت على مفهوم واحد هو العطاء المستمر واخلاص النية  بالعمل التطوعي من جميع المتخصصين في المجال الصحي عامة والادارة الصحية خاصة.

 

_ مشاركة الحضور :

شارك فيها العديد من الشخصيات القائدة والتي تعتبر قدوة للكثير في المجال الاداري الصحي من كتّاب ومدراء وداعمين للمجلة.

د/بندر الصاعدي – استشاري ادارة صحية نائب رئيس الجمعيه السعودية للادارة الصحية

ا/ متعب عسيري –  كتاب بالمجلة

ا/ علي طراد – اخصائي ادارة صحية مدير قطاع الرعاية الصحية الاولية بالخبر

د/ حمود الشمري – استشاري ادارة خدمات صحية ومستشفيات – واستاذ جامعي

ا/ ياسر الشلاحي – ماجستير ادارة صحية ومدرب معتمد

د/ لمياء البراهيم – كاتبة بالمجلة

واختتم الحفل الكريم  بكلمة  ا/ عبد العزيز عبد الباقي – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتميز المؤسسي .

بثناء وشكره لما تقدمه المجلة منذ بداية مشوارها واظهر دعمه المشكور للمجلة وللقائمين عليها وانها اساس مهم لنشر العلم والتوعية عن الجودة الصحية وتأثيرها على جميع فئات المجتمع.

 

تجدون التغطية كاملة للحفل على قناة اليوتيوب للمجلة

متفائلون لها بمزيد من التقدم والازدهار