الجودة الصحية ( صحيفة عكاظ)

وزير الصحة يتفقد مستشفى أجياد ومراكز الحرم

وقف وزير الصحة المهندس خالد الفالح فجر أمس، على سير العمل في مستشفى أجياد للطوارئ ومراكز الحرم ومستشفى النور التخصصي ومستشفى الولادة والأطفال بمكة، وما تقدمه من خدمات صحية للزوار والمعتمرين، وذلك خلال زيارة تفقدية لهذه المسشفيات، رافقه فيها وكيل وزارة الصحة المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية الدكتور عماد بن علي الجحدلي، ومستشار وزير الصحة حمد الضويلع، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى جميل بلجون، ومساعدو المدير العام للخدمات العلاجية والشؤون الهندسية.
وأوضح الناطق الإعلامي بصحة منطقة مكة المكرمة عبدالوهاب بن صدقة شلبي، أن الوزير استهل زيارته التفقدية بجولة على مستشفى أجياد الطوارئ وتفقد قسم الطوارئ والعناية المركزة والصيدلية والتقى عددا من المعتمرين، واطمأن على الخدمات الطبية المقدمة لهم.
وانتقل وزير الصحة لزيارة المراكز الصحية حول المسجد الحرام، للوقوف على الخدمات الصحية التي تقدمها للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام، ثم توجه لمستشفى النور التخصصي، وتفقد الطوارئ والعناية المركزة أقسام التنويم واطمأن على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وزوار بيت الله الحرام، والتقى ببعض المرضى والمراجعين واستمع لاحتياجاتهم، وأكد لهم أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وجهت بتوفير كافة الخدمات الطبية من أدوية وتجهيزات طبية وكوارد بشرية لخدمة المرضى.
كما تفقد الفالح مستشفى الولادة والأطفال واطلع على التجهيزات والخدمات الطبية المتطورة التي يقدمها في مختلف أقسامه.
وفي ختام الجولة، قدم وزير الصحة شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وكافة الزملاء العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية على الجهود التي يبذلونها لخدمة المعتمرين والزوار.
بدورهم، شكر المعتمرون وزارة الصحة ممثلة بصحة مكة على الجهود المقدمة للمرضى، مؤكدين أن هذه الخدمات المميزة ليست غريبة على حكومة خادم الحرمين الشريفين.