أهمية التوثيق

لقد قيل من قبل " إذا لم توثقه فأنت لم تفعله" ما أصدقه من قول ، التوثيق من أهم الأعمال التي يجب أن يقوم بها الإنسان(الموظ ..

قراءة المزيد..
كيف نرد جميلنا لهذا الوطن العظيم ؟

كل عام وبلادي الغاليه بخير وعز ورخاء وأمن وأمان ، كل عام ومليكي وولي عهده وسائر المواطنين والمقيمين في خير وبخير وإلى خي ..

قراءة المزيد..
ابتعد واترك المكان لغيرك..

مع تنامي وجود المؤسسات الربحية وغير الربحية التي تُعنّى بالشأن الصحي الإجتماعي لمساعدة المرضى وذويهم، أصبحنا نجد الكثير ..

قراءة المزيد..
مؤشر قياس الأداء (KPI)

كثيراً مانسمع عن مؤشرات قياس الأداء ضمن إدارات الجودة بالمنشأت الصحية . فما معنى مؤشر قياس الأداء؟ مؤشرات قياس الأ ..

قراءة المزيد..
الطب الوقائي

السلام عليكم ورحمة الله لو سألت هذا السؤال! ماهو الفرق بين الطب الوقائي والطب العلاجي ؟ الطب الوقائي هو تلك الجهود ال ..

قراءة المزيد..
شخطة قلم قد تمحي الألم!

بعد خمس سنوات قضيتها في دراسة الإدارة الصحية بكلية العلوم الطبية، كان يومياً يتكرر علينا هذا السؤال. هل الإدارة علم أم ف ..

قراءة المزيد..
تجربة الموظف وتجربة المريض

  أحد أهم تعريفات الجودة هو تحقيق تطلعات العميل أو تجاوزها , وهنا يتبادر إلى الذهن مباشرة عندما نتحدث عن العميل داخل ال ..

قراءة المزيد..
القمة تتسع للجميع

أحد أجمل القوانين الكونية هو قانون الوفرة. يؤمن قانون الوفرة بوفرة الفرص والأشياء في هذه الحياة وأن الجميع لديهم عدد لام ..

قراءة المزيد..
عندما يكون المريض جزءاً فاعلاً في عملية الجودة.

بالتمعن في الهدف من سعي المؤسسات الصحية والمنظمات العلاجية إلى تحسين خدماتها وإخضاعها لمتطلبات الجودة فإن المحصلة النهائ ..

قراءة المزيد..
تحسين تجربة المريض ليست شعار، وإنما مسؤولية الجميع

هناك إجماع متزايد على العناصر الثلاثة التي تمثل جودة الرعاية الصحية، وهي تجربة المريض وفعالية الرعاية والسلامة. ترتبط هذ ..

قراءة المزيد..
whatsapp
جميع الحقوق محفوظة لمجلة الصحة © 2021