مجلة الجودة الصحية – خالد صقر
دشن مدير صحة حائل الأستاذ سلطان بن ناصر المسيعيد، أمس، الحملة التوعوية “ودع السمنة” للتوعية بمخاطر السمنة، واتباع أنماط حياة صحية وممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي. حيث تأتي هذه الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السمنة، وتقام في منتزه وممشى حديقة الأمير عبدالعزيز بن سعد .
وتهدف الحملة لرفع الوعي الصحي لدى الفرد داخل المجتمع بأسباب ومخاطر السمنة وطرق الوقاية منها، والتعريف بأهمية اتباع نمط حياة صحي، كما تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة السمنة، وذلك بهدف التعاون والمساهمة في إيجاد حلول للحد من مخاطر ذلك المرض.
وأوضحت صحة حائل أن الحملة تأتي بتنظيم من إدارة الصحة العامة بالتعاون مع إمارة المنطقة، وتجمع حائل الصحي، وفرع وزارة الرياضه، وأمانة حائل، وبمشاركة من القطاع الصحي الخاص، والجمعيات الصحية الغير ربحية، حيث تتضمن الحملة إقامة العديد من الفعاليات التوعوية عن السمنة مثل الكشف المبكر، والتعريف بتأثيراتها السلبية على الصحة عموماً ولكافة الأعمار، إلى جانب إجراء بعض الفحوصات للزوار كقياس الوزن والطول للرجال والأطفال، فيما خصصت الحملة ركن للنساء لهذا الهدف للتوعية بهذا المرض.