الجودة الصحية (واس):

اعتمدت الكلية الأمريكية للجراحين، المركز الطبي بالهيئة الملكية بينبع، مركزًا تدريبيًا للعناية بالإصابات المتقدمة، ليكون بذلك أول مركز تدريبي في منطقة المدينة المنورة، في ذات التخصص.
ويعد هذا الاعتراف العلمي الذي جاء في أعقاب زيارة قام بها وفد من الكلية الأمريكية للجراحين برئاسة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور سعود التركي للمركز الطبي بينبع الصناعية، تتويجاً لجهود كبيرة في الإعداد والتجهيز من قبل المركز للموقع والأدوات من دمى تدريبية متطورة وأجهزة خاصة بهذه الدورات.
وكان المركز الطبي بالهيئة الملكية بينبع قد حصل على عدد من الاعترافات العلمية، إذ حصل على اعتراف من جمعية القلب السعودية كمركز تدريبي للإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم, واعتراف الجمعية السعودية لطب حديثي الولادة كمركز تدريبي للإنعاش الوليدي، مما ينعكس ايجابيا على الرعاية الصحية المقدمة.
من ناحية أخرى أقام المركز الطبي بالهيئة الملكية بينبع مؤخراً, الدورة الأولى للعناية بالإصابات المتقدمة، تناولت تعلم التقييم المبدئي وعلاج المجاري التنفسية، وإدارة التنفس الصناعي، وعلاج الصدمات، وإصابات الصدر والبطن، وإصابات الرأس والحبل الشوكي والعمود الفقري، وإصابات الجهاز العضلي والعظمي، والإصابات الناتجة عن الحروق أو التعرض للبرودة الشديدة.
وشارك في الدورة التي استمرت لمدة 3 أيام، 24 متدرباً من منطقة المدينة المنورة, فيما هدفت إلى تقديم تدريب مكثف وعملي لأسس العناية المباشرة لمصابي حوادث السيارات والسقوط وغيرها.