الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة الدكتور أحمد بن إبراهيم الصغير، عن توجه صحة المدينة لتبنى إستراتيجية جديدة في المنشآت الصحية بالمنطقة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة تشتمل على تهيئة المرافق الصحية بما يتناسب مع احتياجاتهم وإنهاء جميع الإجراءات وتسهيلها وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بهم وإعادة جدولة المواعيد المخصصة لهم بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية، جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واستمع د. الصغير خلال اللقاء إلى مجموعة من المقترحات التي قدمها أصحاب الإعاقة الحركية لتطوير آلية تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال الصغير: تسعى صحة المدينة إلى تهيئة جميع المرافق الصحية وفق المعايير الفنية التي تخدم ذوي الإعاقة من خلال التصاميم الهندسية للمستشفيات ومراكز الرعاية الجديدة بالإضافة إلى تهيئة المرافق الحالية بما يتناسب مع احتياجاتهم من خلال إدارة الشؤون الهندسية بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى بصحة المنطقة.
وأشار الصغير إلى تبني إدارة الرعاية الصحية المنزلية برنامج شامل لخدمة المعاقين من خلال دراسة احتياجات ذوي الإعاقة الحركية من خلال الزيارات الدورية المجدولة إلى منازلهم وإعداد التقارير اللازمة التي توضح مستوى العجز والقصور لدى المعاق ومتابعة الخدمات التأهيلية والوقائية والعلاجية من خلال مستشفى التأهيل الطبي الذي يستقبل جميع الحالات التي من الممكن علاجها في المستشفى المتخصص.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد شكره لمدير عام الشؤون الصحية لتفعيل برامج الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بين الطرفين وخلق المزيد من الفرص للتواصل المستقبلي الذي يساهم في خدمة هذه الشريحة الغالية من أبناء الوطن.