الجودة الصحية (واس)العنود الحديثي

قام معالي وزير الصحة رئيس الدورة الأربعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مؤخرا ، بزيارة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وذلك بحي السفارات في مدينة الرياض .
وكان في استقبال معاليه المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، ومنسوبي المكتب التنفيذي .
ورحب الدكتور خوجة بمعالي وزير الصحة ، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي ومجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ومكتبه التنفيذي يحتفل بمناسبة مرور أربعين عاماً على إنشائه ، وتعد مسيرته حافلة بالعمل والعطاء حقق خلالها العديد من المنجزات التي أسهمت في تعزيز وتوطيد أواصر التعاون الصحي الخليجي المشترك .
وبين أن هذه الزيارة نقطة تحول كبيرة في تاريخ عمل هذا المجلس لمواصلة مسيرة البناء والتطوير في ظل قيادة حكيمة بصيرة وضعت في أولوياتها تطوير مثل هذه المجالس الخليجية المتخصصة لتؤدي دورها على الوجه الأكمل لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الثاقبة نحو العمل الخليجي في منظومة مجلس التعاون .
وأثنى المدير العام للمكتب التنفيذي على الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لهذا الصرح الخليجي الفاعل ، منوها بدعم معالي وزير الصحة والرعاية للمكتب التنفيذي .
ونوقشت خلال الزيارة العديد من الموضوعات ذات الأولوية الصحية التي تسهم في تطوير عمل وأداء المكتب للبرامج والأنشطة التي تهم دول المجلس ، حيث أعرب الدكتور الربيعة عن تقديره لدور المكتب في المنظومة الصحية الخليجية ، مؤكدا استمرارية العطاء والتطوير وتعزيز جميع البرامج العلمية والصحية الهادفة والناجحة ، موجهاً المدير العام للمكتب التنفيذي ومنسوبيه إلى بذل المزيد من الجهود الفاعلة والعمل المنهجي المثمر البناء .
وقال معاليه إن ما حققه هذا المكتب من إنجازات وعطاءات معروفة لدى الجميع نحو الرقي والتجويد والتطوير في قطاع الخدمات الصحية على مستوى دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن جميع البرامج الموجودة الآن ليست ببعيدة عنا وما أشاد به منسوبي وزارة الصحة السعودية عن هذه النشاطات لهو محط أنظارنا جميعا .