الجودة الصحية ( خاص ) غدير باعمر

 

في خطوة مستغربة استبعدت وزارة الخدمة المدنية خريجي تخصص الإدارة الصحية وإدارة الخدمات الصحية من الوظائف المشمولة باللائحة الصحية بسبب عدم تطابق المسمى في تهميش وجهل ببرامج الإدارة الصحية التي تقدم في الجامعات السعودية وخطوة غريبة أضرت بعدد من خريجي الانتظام الذين ينتظرون هذه الفرص الوظيفية منذ أكثر من سنة .

حيث صرح متحدث الخدمة المدنية حمد المنيف صباح اليوم بأنه تم إضافة تخصص صحة عامة ( إدارة الرعاية الصحية ) بدرجة البكالوريوس والماجستير بدليل المؤهلات لوظائف أخصائي وبائيات في الإعلان .

وأضاف المنيف : يحق لهم التقديم على الإعلان الصحي الحالي إعلان الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية والذي ينتهي الساعة 12 من منتصف الليل .

وتفاعل مع هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من خريجي الانتظام في تخصص الإدارة الصحية للعام الماضي حيث أبدوا استغرابهم من هذا التخبط الواضح والتهميش من وزارة الخدمة المدنية حيث لم يتم إدراج أي وظيفة تحمل هذا المسمى وعندما تم إضافة تخصص إدارة الرعاية الصحية للإعلان الوظيفي تم استبعادهم لعدم تطابق المؤهل.

حيث أبدوا امتعاضهم من تعامل الوزارة معهم واستبعادهم بالرغم من حداثة التخصص وقلة عدد الخريجين وتوفر الفرص الوظيفية المناسبة .

علق على هذا الخبر الدكتور حمود الشمري استشاري إدارة الخدمات الصحية ورئيس قسم الإدارة الصحية في جامعة حائل عبر حسابه في تويتر في عدة تغريدات مخاطباً المتحدث الرسمي للخدمة المدنية الأستاذ حمد المنيف :

هل تعلم أخي حمد بأنه لا يوجد جامعة سعودية تمنح هذا المسمى تحديداً إدارة الرعاية الصحية ويتم رفض المسميات المشابهة ؟؟

في كل الجامعات السعودية تخصص واحد بأربع مسميات : الادرة الصحية ، إدارة الخدمات الصحية ، إدارة مؤسسات صحية ، إدارة صحية ومستشفيات

اليوم تم رفض متقدمين إدارة خدمات صحية لأن المعلن عنه إدارة رعاية صحية ولا أحد يعلم سبب اختياركم تخصص غير موجود في السعودية

المتقدم يضيع بين حرفية أنظمتكم وعدم معرفتكم بالجامعات والهيئة تسهم في توحيد مسميات التصنيف لكن الوظائف محددة بمسميات جامدة .

هل تعلم الخدمة المدنية أن خريج الإدارة الصحية هو نفسه خريج إدارة الخدمات الصحية لماذا يرفض النظام التقديم لاختلاف مسمى شهادة ؟

وما زال خريجو انتظام الإدارة الصحية على أمل التجاوب معهم والإجابة على استفساراتهم بخصوص رفض المتقدمين .