الجودة الصحية ( واس ) :
دشن مستشفى الملك فهد بجدة اليوم فعاليات مؤتمر المستجدات في جراحة المخ والأعصاب الخامس وذلك بفندق حياة بارك بمحافظة جدة بتنظيم من قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى ويستمر ثلاثة أيام .
وأكد مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للتخطيط والتطوير الدكتور محمود العلي أن المؤتمرات والفعاليات الطبية والعلمية التي تنظمها المستشفيات والمرافق الصحية بمحافظة جدة تسهم بشكل كبير في إفادة الكوادر الطبية والفنية العاملة في مختلف التخصصات الطبية والجراحية من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل العملية التي يقدمها نخبة من الأطباء والاستشاريين المتميزين في كل تخصص سواء من داخل المملكة أو من خارجها وبما يصب في النهاية في مصلحة المرضى المحتاجين للخدمات الطبية في هذه المستشفيات .
وأشار إلى أن إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة تشجع وتدعم تنظيم وإقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تخدم العمل الطبي بشتى مجالاته وتخصصاته موجهاً شكره للمنظمين والقائمين على مؤتمر المستجدات في جراحة المخ والأعصاب الخامس .
من جانبه أوضح رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد بجدة الدكتور سقاف السقاف أن المستشفى ينظم المؤتمر بالتعاون مع “In Cooperation with” والجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب وكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وقسم الأشعة التداخلية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة .
وأفاد أن المؤتمر يحضى بمشاركة عدد من الأطباء وأساتذة الجامعات في جراحة المخ والأعصاب والأشعة التداخلية على مستوى العالم لافتاً إلى أن المؤتمر سيناقش خلال جلساته العلمية العديد من الأوراق العلمية التي تتناول المستجدات العلمية العالمية في هذه التخصصات .