الجودة الصحية (متابعات) رزاز خنكار

الربيعة: عالجنا نقص الأدوية

تحفظ وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على تحديد موعد لتشغيل مشروع مدينة الملك فيصل الطبية في عسير، مؤكدا لـ”الوطن” خلال تدشين مشروعات في منطقة عسير أمس، أن الوزارة عالجت مشكلة نقص الأدوية، واستقطبت كوادر طبية لسد العجز في بعض التخصصات.
وكرر الربيعة خلال زيارته لمنطقة جازان أول من أمس، وعود الوزير السابق خالد الفالح باستكمال التحقيقات في حريق مستشفى جازان العام، وإعادة تأهيل المستشفى، وتسريع إنجاز المشاريع المتعثرة.
وعود جازان
استكمال التحقيقات
إعادة تأهيل المستشفى المحروق
منح الأولوية في المشاريع
بيوت خبرة لتحسين المنشآت
تسريع استكمال المتعثرة

لم تكن زيارة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لجازان وما تمخض عنها من قرارات بمستوى آمال وتطلعات أهالي منطقة جازان، وما سبقها من مناشدات تهدف إلى تحسين الوضع الصحي، وإيجاد حلول تخفف من معاناة الأهالي التي زادت مع تكرار حوادث الحرائق.

وعود متكررة
عاد وزير الصحة الحالي الدكتور توفيق الربيعة بعد سنة كاملة من زيارة وزير الصحة السابق المهندس خالد الفالح بنفس الوعود تقريبا التي تؤكد استكمال التحقيقات، وإعادة تأهيل المستشفى المحروق، وتسريع إنجاز المشاريع المتعثرة، مع استمرار الحال على ما هو عليه بالنسبة لسكان مدينة جازان، وبقية سكان المنطقة.

المطالبة بالحلول
سبقت زيارة الوزير لجازان حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بزيادة السعة السريرية لأقسام النساء والولادة، والحد من حوادث الحرائق، والاهتمام بجوانب السلامة، وتوفير مزيد من المراكز المتخصصة ودعمها بالكوادر الطبية المتخصصة للمساهمة في الحد من المعاناة المتكررة بحثا عن علاج.

36 منشأة صحية
اعتمد وزير الصحة الدكتور الربيعة مشاريع تحسين 36 منشأة صحية بالمنطقة، تشمل 34 مركزا صحيا، ومستشفيين، وذلك ضمن المرحلة الأولى لتحسين المنشآت الصحية بالمنطقة.
وعود الوزير السابق
إعادة تأهيل مستشفى جازان العام
ستكون الأولوية لصحة جازان
التعاون مع بيوت خبرة عالمية لتحسين المنشآت الصحية
تسريع استكمال المستشفيات المتعثرة (النساء والولادة- تخصصي جازان- العارضة- الدرب)
وعود الوزير الحالي
إعادة تأهيل مستشفى جازان العام
المنطقة ستحظى بأولوية في المشاريع الصحية
تنفيذ مراكز طبية بالتعاون مع شركات عالمية
تسريع إنجاز المستشفيات المتعثرة (النساء والولادة- تخصصي جازان- العارضة- الدرب)