الجودة الصحيه ( صحيفة عكاظ ):
اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أمس، على الطفل ريان بن موسى البلوي الذي يتلقى العلاج في وحدة الحروق في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، إثر تعرضه لحادثة حريق أثناء إنقاذه شقيقاته من انفجار مدفأة في منزلهم في محافظة القريات.
واستمع الأمير متعب بن عبدالله إلى شرح كامل عن حالة ريان الصحية، فيما قدم ذوو الطفل ريان شكرهم لسموه على مبادرته وأمره بعلاجه، مؤكدين أن هذا لا يستغرب من سموه الكريم في ظل ما تتمتع به الشؤون الصحية بالحرس الوطني من تطور طبي.
كما زار وزير الحرس الوطني التوأم المصري أحمد الذي يتلقى العلاج بعد نجاح عملية الفصل التي أجريت له مؤخرا على أيدي فريق طبي سعودي مختص.
وكان في استقبال سموه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار في الديوان الملكي رئيس الفريق الطبي والسفير المصري لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب. ثم زار الأمير متعب بن عبدالله التوأم السيامي اليمني (عبدالله وعبدالرحمن) اللذين يتلقيان العلاج حاليا بعد عملية الفصل التي أجريت لهما مؤخرا، فيما التقى القائم بأعمال السفارة اليمنية بالإنابة لدى المملكة زين محمد القعيطي والملحق العسكري اليمني لدى المملكة العميد الركن ناجي بن علي الزايدي وطاقم الفريق الطبي المعالج.
واطمأن سمو وزير الحرس الوطني خلال الزيارة على صحة التوائم، مستمعا إلى شرح عن حالتهم الصحية بعد إجراء عملية الفصل ومراحل علاجهم وتأهيلهم بعد العملية، مهنئا والدي التوائم على نجاح العملية، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية. من جانبهما، عبر والدا التوائم عن شكرهما لسمو الأمير متعب بن عبدالله لزيارته لأطفالهما، مثمنين هذه اللفتة الإنسانية الكريمة، حيث قدما لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وأعرب السفير المصري لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالإنابة لدى المملكة زين محمد القعيطي من جهتهما، عن شكرهما لما وجده التوائم من حسن استقبال ورعاية تكرس الدور الريادي الذي تقوم به المملكة وقيادتها الرشيدة -حفظها الله- في جميع المجالات.
وفي ختام الزيارة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على ما تجده وزارة الحرس الوطني من دعم واهتمام وحرصه ومتابعته لمسيرة التطور في مجال عمليات فصل التوائم السيامية، الذي كان حريصا -أيده الله- على متابعة مجريات هذه العملياتلحظة بلحظة استمرارا لدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله، الذي استمر لأكثر من ربع قرن حتى أصبحت المملكة ذات ريادة ومرجعية دولية لإجراء مثل هذه العمليات، وأصبحنا نرى كل الطواقم الطبية لعمليات فصل التوائم من الشباب السعودي المتميز.
وعبر سموه عن سعادته بالحالة الصحية الجيدة التي يتمتع بها الطفل ريان البلوي والتوأم المصري واليمني، كما قدم سموه شكره للطاقم الطبي برئاسة الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي والدكتور سعد المحرج مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني.