الجودة الصحية ( واس ) :

رأس المدير العام للشئون الصحية رئيس مركز القيادة والتحكم بمنطقة تبوك الصيدلي محمد بن علي الطويلعي أمس اجتماعا ضم الإدارات والأقسام المعنية في المديرية والقطاعات الصحية بالمنطقة للإطلاع على كافة التجهيزات الجديدة الخاصة بمكافحة العدوى وخاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا التي تم توفيرها من قبل وزارة الصحة .
وأكد الطويلعي أنه بناء على خطة الوزارة فقد تم تشكيل فريق طبي متخصص بالأمراض المعدية للوقوف على سير العمل في جميع القطاعات الصحية بالمنطقة من مستشفيات ومراكز صحية حكومية وأهلية حسب معايير الجودة المقرر من قبل وزارة الصحة للحد من انتشار أي من الأمراض المعدية .
وأضاف إن برنامج العمل لمكافحة عدوى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ( فيروس كورونا ) شملت العمل على أنشطة علمية ونظرية لتأهيل الكوادر من العاملين في القطاعات الصحية بالمنطقة ، وقال : إن المديرية العامة للشئون الصحية استفادت من برنامج وزارة الصحة التطويري في مجال مكافحة العدوى وتدريب عدد من منسوبيها من الممارسين الصحيين في دورات متخصصة في تبوك وخارجها على كيفية الحد من خطر العدوى وتكليفهم كفريق لضمان تطبيق معايير مكافحة العدوى في المستشفيات .
ولفت النظر إلى وجود فريق مؤهل من العاملين يعمل ضمن برنامج واضح ولديه الصلاحيات اللازمة لفرض اشتراطات مكافحة العدوى ويلقى كل الدعم سواء من وزارة الصحة أو المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة .
وحث مدير عام الشئون الصحية جميع العاملين في القطاعات الصحية بأخذ التدابير والاحتياطات الوقائية وعدم التهاون في تطبيق أي منها .