الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل 

أبدى عدد من أهالي محافظة النماص تذمرهم من عدم إمكانية علاجهم في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة، وتحديدًا في عيادات الأسنان، مشيرين إلى أن الأطباء في تلك العيادات لايستقبلون المرضى للأسبوع الرابع على التوالي بحجة عدم وجود «البنج» والذي تأخر توريده حسبما أشارت صحة عسير مؤكدة أنه سيتم توفيره خلال أسبوعين.

يقول ضيف الله العمري، إننا طالما راجعنا المراكز الصحية ونتفاجأ في كل زيارة باعتذار الأطباء من تقديم العلاج بحجة عدم وجود البنج ومن ثم اضطررنا للتوجه للعيادات الخاصة والتي تشهد ازدحامًا شديدًا جراء كثرة المراجعين.

و طالب ظافر عبدالله الشهري وزارة الصحة بسرعة الوقوف على هذه المشكلة والتي لم يسبق لها مثيل من قبل حيث قاربت الثلاثين يومًا في ظل معاناة المرضى وصمت الجهة المسؤولة.

صحة عسير: إجراءات لمحاسبة الشركة الموردة وتأمين البنج خلال أسبوعين

«المدينة «طرحت معاناة الأهالي على المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير حيث أشار المتحدث الرسمي، سعيد عبدالله النقير بأنه تم التواصل مع مدير التموين الطبي بصحة عسير الصيدلي، هشام محمد قاسم عسيري، وذكر بأن الشركة الموردة لهذا البند تأخرت في التوريد وقد تم اتخاذ الإجراءات المناسبة وسيتم توريد ( البنج) خلال الأسبوعين المقبلين.