الجودة الصحية (متابعات) رزاز خنكار

الصحة تدشن مركز 937 لخدمة المرضى وذويهم

دشن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس مركز خدمة 937 في مركزه الجديد لخدمة المرضى وذويهم ومتابعة رضا المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة، وتقديم الاستشارات الصحية العاجلة لهم.

وقال الربيعة إن مركز اتصالات الطوارئ يقدم مجموعة من الخدمات المتميزة، وتشمل خدمة الاستفسارات عن مواقع الخدمات الصحية، الاستشارات الطبية، الإحالات الداخلية، العلاج في الخارج، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة.

وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال هذا المركز إلى كسب رضا المواطنين، حيث إن نسبة إغلاق البلاغات في مدة ثلاثة أيام وصل إلى 91%، بينما كان في البداية نحو 45% ورضا المواطنين كان قبل قرابة ستة أشهر 39%، وحاليا وصلت نسبة الرضا على خدمات مركز الاتصال إلى 83%، ونريد أن نعكس نفس مستوى الرضا عن خدمات 937 المقدمة في المركز على تحسين مستوى رضا المواطنين عن خدماتنا في منشآتنا الصحية في أنحاء المملكة.

ويتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تعنى به «الصحة»، بالإضافة إلى جميع الشكاوى الملاحظات على مدار الساعة وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة ليكون بمثابة أذن صاغية للمريض لمعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

كما يعمل مركز 937 على إعداد الإحصائيات وتحليلها للوقوف على الوضع الراهن للخدمات الصحية بالمناطق والمحافظات من أجل تطويرها وإدراجها ضمن الخطط التطويرية بالوزارة، إضافة إلى نشر ثقافة التوعية التي تقدمها الصحة والدور المناط بها، وتلقي الاستشارات الطبية والاستفسارات عن الأمراض المعدية والسموم والأدوية على مدار الساعة.