الجودة الصحية ( متابعات ) محمد سابق

بدأ فريق طبي متخصص في مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، يعالج حالات الحول للأطفال والكبار بدون جراحة، عن طريق حقن العضلات المصابة بمادة البوتوكس؛ ما يساعد على عودة العينين إلى وضعها الطبيعي وتحسن النظر والرؤية ثلاثية الأبعاد.

ونفذ الفريق المتخصص عملياته الجديدة بنجاح لعدد من الحالات خلال الأسابيع الماضية بقيادة الدكتورة أنعام بيفاري استشارية العيون، والدكتورة عزرا رزيفي اختصاصية العيون بالمجمع.

وأكد الفريق الطبي أن عمليات تصحيح الحول الجراحية تتم بتغيير وضع العضلات بتقصيرها أو تغيير مكانها، لكن تصحيح الحول بالحقن عمليه تتم خلال دقائق معدودة وبدون تغيير وضع أو شكل عضلات العين، وهو ما تحقق بنجاح لعدد من الحالات مؤخرا، وهي من عمليات اليوم الواحد ونتائجها جيدة بالمقارنة بالتدخل الجراحي.

وأشار مدير إدارة التواصل والعلاقات بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي، أن هذا النوع من العمليات التي تعمل صحة الطائف على تطبيقها، يوفر الوقت والجهد ومعاناة السفر للمريض والمرافق؛ وذلك بتوجيهات مدير صحة الطائف صالح بن سعد المؤنس، ومتابعة إدارة المستشفى؛ حيث يجري العمل على تقليص حالات التحويل خارج المحافظة بتوفير الخدمة الصحية لأهالي الطائف دون الحاجة إلى نقل المرضى خارج الطائف، وهو ما يجري تحقيقه تدريجيا وفق خطط تطويرية للأداء داخل مستشفيات المحافظة في جميع التخصصات الصحية والطبية عدا التخصصات النادرة جدا.