الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

أوقف دليل المراكز الصحية الإلكتروني استفسارات نـحو مليون و136 ألف مستفيد كانت تستقبلها هواتف وزارة الصحة حيال عناوين مراكزها الصحية.

 من مزايا الخدمة الإلكترونية

لا تحتاج إلى اسم مستخدم

سرعة البحث

تتم بدون  مقابل

نتيجة البحث تشمل العنوان والهاتف


 

أبعدت وزارة الصحة عن كاهل أجهزة اتصالاتها استفهامات المواطنين والمقيمين الهاتفية التي كانت تردها باستمرار، حيال عناوين مراكزها الصحية المنتشرة في «الهجر، والقرى، والمدن»، والتي كانت تشكل لها أعباء كبيرة على فريقها المختص.
واستطاعت الوزارة من خلال خدمة «دليل المراكز الصحية»، التخلص من استفسارات نحو مليون و136 ألف مستفيد، بعد تدشين هذه الخدمة، وهو ما ساهم في تخفيف الضغط عنها، لصالح مسارات أخرى.
وجاءت إزاحة أعباء تلك الاتصالات، من خلال نافذة خدمة أدلتها الإلكترونية، المعروفة بـ«دليل المراكز الصحية الحكومية»، والتي تهدف إلى مساعدة المستهدفين، للبحث عن تلك المراكز في مختلف مدن ومحافظات المملكة، عبر استخدام مجموعة من معايير البحث، وإظهار نتيجة ذلك، بحيث يستطيع المستخدم معرفة معلومات حول المركز الصحي وعنوانه وكيفية الاتصال به.
وتحدد تفاصيل هذه خدمة «دليل المراكز الصحية الحكومية»، الموجودة ضمن بوابة الوزارة الافتراضية، بند «قائمة الأدلة الإلكترونية»، وتقدم دون الحاجة إلى اسم مستخدم وكلمة مرور.
وتمكن الوزارة مستخدمي الخدمة من البحث بأكثر من معلومة من معلومات المركز الصحي، والتي تشمل «المنطقة، واسم المركز الصحي، مع إمكانية استقصاء المستخدمين، في أي كلمة ترد في اسم المركز، وبعد إدخال معلومات البحث تظهر نتائج محددة بشكل تفصيلي، تتكون من»اسم المركز الصحي الحكومي»، ومعلوماته الهاتفية الكاملة، وعنوان المقر، إضافة إلى أنه سيتم عرض نتائج البحث، بحيث يتم تقسيم النتائج إلى صفحات في حال وجود أكثر من 20 نتيجة للبحث.