يعاني مشكلات في الجهاز البولي بعد تهتكه إثر تعرُّضه لحادث سير قبل 3 أعوام

الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل

اتهمت أسرة الطفل، منصور مسرحي؛ البالغ من العمر ثماني سنوات، وزارة الصحة، بتجاهل علاجه رغم علمها بحالته وعدم قبوله في عدد من المستشفيات بالداخل.

وقالت الأسرة: “اكتفت (الصحة)، بعد نشر تقرير مناشدة في (سبق) قبل أسابيع، بإعادة الملف إلى أحد المستشفيات التي سبق أن تلقى العلاج فيه دون جدوى”، مطالبة وزارة الصحة بالتكفل بعلاج الحالة في ظل عدم توافر الإمكانات في مستشفياتها.

ودشّن عددٌ من أصدقاء والد منصور، مبادرة لجمع المساعدات لعلاجه بعد أن طلب أحد المستشفيات في الهند مبلغ 70 ألف ريال لإجراء العملية.

ويعاني الطفل “منصور” مشكلات في الجهاز البولي؛ ذلك بعد تهتكه إثر تعرُّضه لحادث سير قبل ثلاثة أعوام؛ ما يجبر أسرته في بعض الأوقات على التوجّه به للمستشفى؛ حتى يتمكّن من إخراج البول؛ بسبب الانسدادات المتكرّرة.

وقال والده سلمان مسرحي؛ إنه تقدّم إلى عدة مستشفيات كبرى في المملكة لعلاجه، لكنها عجزت، فيما رفضت أخرى استقباله؛ لعدم توافر الإمكانات.

وأضاف: “الطفل حُرِم تعليمه في السن النظامية؛ لخوفي الشديد عليه؛ لأنه يحمل أنبوباً وكيساً يساعدانه على إخراج البول، ويتعرّض في الكثير من الأوقات إلى الانسداد، ما يستلزم نقله إلى المستشفى؛ حتى يتمكّن من قضاء حاجته”.

وأوضح أن أحد الأطباء أوصاه بطبيب في الهند يجيد مثل هذا النوع من العمليات، التقاه  في قطر، وأبلغه أنه يستطيع إجراء العملية في المستشفى الذي يعمل به في دولة الهند، لكنه عجز عن توفير المبلغ المطلوب المقدر بـ 70 ألف ريال.