الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

داهمت الجهات الأمنية والتي استعانت بها “صحة الطائف”، أحد مشاهير العلاج الشعبي -تحتفظ “سبق” باسمه- بهدف إيقافه عن الأعمال التي يقوم بها، بعدما كان قد وصل الطائف خلال الفترة الماضية، وروّج لنفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعمدت “صحة الطائف” ممثلةً في شؤون القطاع الخاص، على تحديد موقع المعالج الشعبي في منطقة استراحات بحي ريحة شمال المحافظة، والذي تخصص في علاج مرضاه عبر طرْق رؤوسهم وربطها بوسائل شعبية بدائية، حيث داهمت القوات الأمنية الموقع، وأوقفت المعالج؛ باعتبار أن طرق علاجه خطر حقيقي على المرضى.

وفور وصول لجنة الضبط قامت بإيقاف المعالج، الذي اعترف بمزاولته للمهنة دون تصريح رسمي، فيما جرى تسليمه لشرطة الحوية؛ لاستكمال الإجراءات النظامية، ومن ثم إحالته للشؤون الصحية؛ لاتخاذ الإجراء النظامي.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لـ”صحة الطائف” عبدالهادي الربيعي، أنه في إطار عمل شؤون القطاع الخاص يجري مراقبة الخدمات الصحية المقدمة من خلال المراكز والمستشفيات الخاصة، ومدعي الطب الشعبي دون تصريح، وتطبيق الأنظمة الملزمة لمزاولة المهنةً؛ حفاظاً على صحة العامة، لافتاً إلى أن “الصحة” لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين، متى ما وُجدت؛ لأن ذلك يشكّل خطراً على الصحة العامة وضرراً على مرتاديه.