الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل

اكتشف أحد المواطنين أثناء أخذه لمحلول وريدي بمستوصف طبي خاص بمحافظة بيشة، وجود شوائب سوداء اللون داخل المحلول؛ ليطلب من الطاقم الطبي نزعه، وتقدم بعدها ببلاغ لإدارة المستوصف والشؤون الصحية ببيشة؛ ليتم تحريز المحلول لحين معرفة أسباب وجود الشوائب داخله.

وتفصيلاً، قال المواطن سالم هادي الجهمي: إنه راجَعَ أحد المستوصفات الخاصة بمحافظة بيشة، وصرف له محلولاً وريدياً “مغذياً”، وأثناء أخذه الدواء شاهَدَ شوائب باللون الأسود داخله، وطلب نزع المحلول من وريده ومعرفة سبب وجوده داخل عبوة لإحدى الشركات المعروفة على الرغم من عدم انتهاء تاريخه.

وبيّن “الجهمي” أنه تَقَدّم بشكوى لإدارة المستوصف التي أيدت شكواه وتحمل شركة المحاليل الطيبة وجود هذه الشوائب، وقاموا بالبحث في العبوات الأخرى، ووجد عبوتين بهما شوائب؛ ليتم عمل محضر بذلك.

وأضاف: “مدير المستوصف أكد أن من حقه المطالبة بمحاسبة المسؤول عن وجود هذه الشوائب داخل محلول طبي؛ حيث أكملت بعدها الشكوى بـ”صحة بيشة”؛ خوفاً من تعرضي لشيء جراء هذاالمحلول، ولعدم تكرار ذلك مع غيري”.

من جهته، ذكر المتحدث الإعلامي لـ”صحة بيشة”، عبدالله سعيد الغامدي، أنه تم الاطلاع على الشكوى، وقامت إدارة القطاع الخاص بـ”صحة بيشة”، باتخاذ الإجراءات اللازمة من جرد الدواء وتم تحريزه، وسيتم إبلاغكم حال الانتهاء من كل الإجراءات وظهور النتائج بمشيئة الله.