الجودة الصحية(متابعات) مها باعمر

نظمت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني بالرياض ورشة عمل للجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى «عناية» أمس، بهدف التعريف بنظام الضمان الصحي ولائحته التنفيذية والوثيقة الموحدة، وتعزيز الوعي حيال دور المجلس في صناعة سوق التأمين وجهوده لحفظ حقوق المؤمن لهم والمساعدة في تشكيل رأي عام إيجابي حول صناعة التأمين الصحي.

وأبان الأمين العام للمجلس محمد الحسين سعي الأمانة لدعم مثل هذه الأنشطة التي تعزز الاتصال بشرائح من المجتمع، وتسهم في بناء جسور التعاون مع الجهات ذات الاهتمام المشترك.

وأبان أن الأمانة اتخذت إجراءات لتعزيز أدواتها الرقابية والإشرافية والتنظيمية التي تسهم في حفظ حقوق المؤمن لهم، حيث أهلت شركات التأمين الصحي التعاوني وشركات إدارة المطالبات الطبية TPA، إلى جانب اعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية، والتأكد من جاهزيتهم للعمل تحت مظلة المجلس للتعاقد مع شركات التأمين الصحي المؤهلة.

وأفاد أن واجب المجلس إزاء إعداد اللائحة التنفيذية، صياغة وثيقة التأمين الصحي التعاوني التي بلغت المنفعة القصوى التي توفرها ما يصل إلى 500 ألف ريال خلال العام.

كما أنه إذا حدث وتلقى المؤمن له رعاية صحية خارج الشبكة سيتوجب على شركة التأمين تعويضه على أساس البدل وفقا لإحكام الوثيقة وشروطها خلال مدة لا تزيد عن 30 يوما من تاريخ تقديم المطالبة وبحسب الأسعار السائدة.

نظام الضمان الصحي التعاوني
يستهدف توفير خدمات الرعاية الصحية لجميع العاملين بالقطاع الخاص وأفراد أسرهم سعوديين وغير سعوديين.

جملة أعداد المؤمن لهم
12,345,335

سعوديون 993,520
تابعون لهم 1,645,631
غير سعوديين 7,301,547
تابعون لهم 2,404,637

تقدم الخدمات لهم
27 شركة تأمين صحي مؤهلة
9 شركات إدارة مطالبات
4467 مقدما للخدمات الصحية المعتمدة