الجودة الصحية ( متابعات ) غدير باعمر

 

دشن مركز التأهيل الشامل ومركز الرعاية النهارية للإناث بجدة صباح اليوم الخميس 6/2/1438هـ  فعالية “اليوم العالمي للصحة النفسية 2017م” تحت شعار “الصحة النفسية في بيئة العمل” بمسرح مركز التأهيل الشامل للإناث بجدة، ابتدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة صباحاً واستمر حتى الساعة 12 ظهراً.

‎تم التخطيط لهذه الفعالية بعقد اجتماع لجنة البرامج داخل المركز قبل اسبوعين من التنفيذ حيث تم التواصل مع جميع المحاضرين المشاركين وأخذ الموافقات من كافة الجهات المختصة لإقامة الحفل، كما صرحت بذلك المدربة خلود الزهراني بقسم التوحد بالمركز.

‎وأدلت الأخصائية النفسية أماني المورعي بنبذة مبسطة عن اليوم العالمي للصحة النفسية وإقامته كل عام يوم 10 أكتوبر، وفائدته في نشر الوعي وزيادته لكافة الحاضرين والمشاركين كل عام بكل إيجابية، حيث ركزت فعالية هذا العام على الصحة النفسية من جانب العمل وإدارة الضغوطات.
‎تخللت فقرات الحفل القاء محاضرات وورش عمل نخبة من الدكاترة والأساتذة والمدربين، حيث ابتدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم فقرة القرآن الكريم، وبعدها ألقت الدكتوة أروى عرب أستاذ علم النفس الاكلينكي الارتقائي المساعد والرئيس التنفيذي لمركز ذات للاستشارات الأسرية والتطوير محاضرة بعنوان (الصحة النفسية للعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة) وتم تكريمها من قِبل نائبة مديرة المركز الأستاذة بتول باعشن بعد الانتهاء من المحاضرة.

‎وجاءت بعدها ورشة عمل الأستاذة بثينة باعباد مستشار أسري تربوي ومدير وحدتي الدراسات والأبحاث والمسؤولية الاجتماعية بعمادة خدمة المجتمع بعنوان (ادارة الضغوط في بيئة العمل) حيث ابتدأت الورشة بتدريب حركي لجميع الحاضرين وأختتمتها بتمرين عملي بسيط، وشكرت الدكتورة باعباد مسؤولة العلاقات العامة أريج حميد الحربي وجميع المتطوعات، وتم تكريمها بعد انهاء فقرتها كفاصل بين الفقرات.

‎ثم بدأت الفقرة الرياضية الخاصة بالمدربة الرياضية المعتمدة دولياً مشاعل فقيرة بعنوان (الرشاقة النفسية) وكيفية الوصول إلى الرشاقة النفسية عن طريق التمارين الرياضية، وعند انتهائها شكرت جميع القائمين على العمل وبعد ذلك تم تكريمها.

‎وقبل فقرة الختام ألقت الأستاذة خلود ناصر محاضر بجامعة الملك عبدالعزيز قسم علم النفس محاضرة بعنوان (الصحة النفسية في بيئة العمل) وتم تكريمها بعد انتهائها، واختتمت فقرات الحفل مع الدكتورة مواهب بن لادن أخصائية نفسية بمركز ذات للاستشارات الأسرية والتطوير بفقرة فن الاسترخاء، وتم تكريمها كالبقية.
‎كما نظم وشارك في الحفل عدد ضخم من المؤسسات الحكومية والخاصة بأركان خاصة بهم منهم مركز الرعاية النهارية والقسم النفسي ومشاركة مركز ذات للاستشارات الأسرية والتطوير، الثانوية الثامنة عشر ومركز تنمية الفكر وغيرهم.