الجودة الصحية(متابعات) مها باعمر 

كشفت آلام شديدة والتهابات حارقة تعرضت لها سيدة من جنسية عربية ، عن وجود قطع من الشاش الطبي المتعفن داخل المهبل ، وذلك بعد توليدها بـ 13 يوماً في أحد المستشفيات الخاصة المعروفة بالطائف.

وبادر زوج السيدة بتقديم شكوى عاجلة ضد المستشفى، وقال لـ”سبق”: كانت زوجتي تُتابع لدى مستشفى خاص طوال فترة حملها ، ونظرًا لإغلاق قسم الولادة بسبب وجود بعض المخالفات، توجهت إلى مستشفى خاص آخر بالطائف، وهناك أجريت لها الفحوصات قبل توليدها.

وأضاف: طلبت إخراج زوجتي رغم حرص المستشفى على بقائها رغبة في تحصيل المزيد من الرسوم المالية.

وأردف: بعد سبعة أيام من الولادة عدتُ بزوجتي للمُستشفى للمراجعة بناء على طلب من طبيبتها ، وأجريت الكشوفات الطبية اللازمة وأبلغتنا الطبيبة أن الوضع الصحي ممتاز، على الرغم من شعور الزوجة بآلام غريبة ، حيث ذكرت الطبيبة أنه لا يوجد أي أمر مُقلق .

وتابع: بعد 14يومًا من الولادة زادت آلام زوجتي، وأصبحت لا تستطيع التحرك، وشاهدت قطعة شاش بسيطة بدأت تخرج من المهبل، مما دفعني إلى نقلها للمستشفى وهناك تم إخراج قطع من الشاش المُتعفن من داخل المهبل حيث نسيها الطاقم الطبي المُشرف على توليدها.

وحصلت “سبق” على نُسخة من التقرير الطبي الذي يُثبت اعتراف المُستشفى بذلك الخطأ ، حيث قال: السيدة المذكورة حضرت إلى المستشفى اليوم 11 ـ 11 ـ 2017 ، تُعاني وجود رائحة كريهة من المهبل ، حيث إنها ولدت بالمُستشفى منذُ 13 يوما ، وبالفحص وجدت قطعة شاش داخل المهبل وتمت إزالتها ، وبقص الخياطة لا توجد علامات للالتهاب بالخياطة وتم تنظيف المهبل بمطهر بيتادين.
يُشار إلى أن “صحة الطائف” كانت قد اغلقت مؤخرًا قسم الولادة بأحد المستشفيات الخاصة بعد رصد العديد من المُخالفات الطبية، وورود شكاوى متعددة.