الجودة الصحية (متابعات) ندى العصيمي

أكد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة مشعل الربيعان لـ”سبق” أنه تم رصد 11 حالة “أنفلونزا” بمستشفى تيماء، وأن هناك 3 حالات في انتظار نتيجة الفحص، مبيناً أن الشؤون الصحية بمنطقة تبوك قامت بكل الإجراءات الوقائية وتطعيم المخالطين للحالات والمستهدفين بتطعيم الأنفلونزا، وكذلك تطعيم الكوادر الصحية بلقاح الأنفلونزا الموسمية.

وأوضح “الربيعان” أن وزارته أبلغت كل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة في الأسبوعين الماضيين بأن هناك نشاطاً ملحوظاً للأنفلونزا في كل مناطق المملكة، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء.

وتابع “متحدث الصحة”: أما ما أثير عن وضع حالات الكورونا فإن الوزارة تؤكد أن هذا غير صحيح، وأنه لم تسجّل أي حالة للكورونا لا في مستشفى تيماء ولا في منطقة تبوك عموماً، كما أن لوزارة الصحة بياناً إعلامياً يومياً عن حالات الكورونا المسجلة، شاملة التحديث للحالات الجديدة والحالات المنومة، منوهاً لمن يبحث عن المعلومة الصحيحة بأن عليه أخذها من موقع وزارة الصحة الرسمي ‏www.moh.gov.sa/ccc.

جاء تعليق متحدث وزارة الصحة مشعل الربيعان بعد طلب مراسل “سبق” تعليقاً حول رسالة متداولة عن وجود 14 حالة لما هو متعارف بأنفلونزا الخنازير “الأنلفونزا الموسمية H1N1” .

من جهتها توجه “سبق” تساؤلاً عن نوع الأنفلونزا التي دعت وزارة الصحة لاتخاذ إجراءات وقائية إضافية تضمنت ، إجراء فحوصات لحالات أخرى وانتظار نتائجها ، وتطعيم المخالطين والكوادر الصحية.

الرسالة المتدولة :

الرسالة المتدولة