الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

 تجاوبت “صحة جدة” مع ما نشرته “سبق” حول معاناة أسرة بجدة تعيش تحت تهديد ابنها المريض نفسياً، حيث قامت بإحضاره اليوم واستقباله في طوارئ مستشفى الصحة النفسية بالمحجر، وتم تنويمه ، ولايزال يتلقى العلاج اللازم في ذات المستشفى المتخصص في مثل هذه الحالات.تفصيلاً، أفاد المتحدث باسم صحة جدة عبدالله الغامدي، أنه بعد الإطلاع على ما نشر في ” سبق ” وبإحالة ما نشر للمشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية كونها الجهة المعنية بما نشر نفيدكم بأن المريض حضر لدينا لأول مرة بتاريخ ٣-١٠-١٤٣٣هـ ، وشخصت حالته إضطراب ضلالي ذهاني أعطي العلاج اللازم في حينه ولَم يتابع بصفة مستمرة ومنتظمة في العيادات .

وأضاف الغامدي أنه تم تنويم المذكور مرتين الأولى بتاريخ ١٥-٥-١٤٣٧هـ و خرج متحسناً بتاريخ ٥-٦-١٤٣٧هـ ، والمرة الثانية بتاريخ ٥-٤-١٤٣٨هـ ، وخرج متحسناً بتاريخ ١٢-٥- ١٤٣٨هـ ، كما أعطيت للمريض جميع العلاجات اللازمة ومنها إبر طويلة المفعول ، ولكنه لم يتابع ولَم ينتظم على العلاجات الموصوفة ، مع العلم بأن المذكور يتابع بمستشفى خاص ، وقد تم تغيير العلاجات الموصوفة له في المستشفى الخاص ، وتم إيقاف الإبر طويلة المفعول وأعطي علاجات أخرى لم ينتظم المريض عليها أيضاً.

ولفت إلى أنه تم التواصل مع ذوي المريض والتنسيق معهم لإحضار المريض ، وتم إحضاره اليوم الأحد الموافق 04/05/1439هـ ، وإستقباله في الطوارئ وتقييم حالته الصحية ، وهو حالياً منوم بالمستشفى وتقدم له جميع الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة له.

وكانت “سبق” نشرت أمس خبرا تحت عنوان :” سلّمه الأمن للطوارئ ولا فائدة .. قصة أسرة تعيش تحت تهديد ابنها المريض بجدة! ” طالبت فيه أسرة ” الزهراني ” والتي تقطن حي الأمير فواز بمحافظة جدة، المسؤولين في وزارة الصحة، ومن يعنيهم الأمر، بضرورة التدخل السريع في إنهاء معاناتهم مع ابنهم المريض، والذي لم تدخل عينيه النوم لمدة سبعة أيام متتالية، وإحالته إلى مستشفى متخصص، وانتشالهم من الوضع الصحي والنفسي الذي يعيشونه، في ظل عدم قدرتهم على السيطرة على ابنهم لوصوله لمرحلة الهيجان، مشيرين حينها إلى أن ابنهم المريض لا يعي ما حوله وغير مدرك تماماً، وقام بإتلاف جميع أدويته ومستلزماته الشخصية من صرافات بنكية وهوية وطنية وغيرها.

وبدورها قدمت ” أسرة الزهراني ” شكرها لصحيفة ” سبق ” على ما قامت به من نشر لمعاناتهم مع ابنهم والذي انتهى به الحال اليوم لتنويمه بمستشفى الصحة النفسية بجدة، وهو ما طالبت به أسرته في الخبر المنشور أمس.