بوابة الاعضاء
الغاء بدل النقل لمن يسخدم مركبات صحة مكة خارج اوقات الدوام الرسمي
09 مارس 2018 | 0 تعليق | 238 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

مجلة الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

توعدت صحة مكة المكرمة بتطبيق أقصى العقوبات حيال من يسيء استخدام المركبات الخاصة بها من قِبل الموظفين، وشددت على ضرورة الالتزام بآلية استخدامها والقواعد الواجب اتباعها عند الاستخدام، أبرزها التقيد بوجود الشعار الرسمي وعدم استخدامها خارج أوقات الدوام الرسمي.

وألغت “الصحة” ممثلة في الموارد البشرية، بدل النقل من النظام على الموظفين الذين بحوزتهم سيارات خدمات حكومية تابعة لوزارة الصحة، وفقاً التعليمات الوزارية في هذا الجانب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي، في ردٍ على استفسار “سبق” حول مدى تفعيل قرار “عدم الجمع بين صرف بدل النقل وامتلاك سيارة خدمات للموظف معاً” حيث قال: “عمّمت صحة مكة خلال الفترة الماضية حول آلية استخدام المركبات والقواعد الواجب اتباعها عند استخدام المركبات الحكومية من ضمنها وجوب وجود الشعار الرسمي على المركبات، وهنالك إقرار وتعهد في حال تم نزع الشعار الرسمي من المركبة بأنه سوف تتحمل الجهة الطالبة أو المستلم الفعلي كافة العقوبات المترتبة على ذلك، وفي حال تم استخدام المركبات خارج أوقات الدوام الرسمي دون أمر مهمة عمل سوف تتحمل الجهة كافة المسؤولية، وسيتم تطبيق النظام في حال عدم التقيد بالضوابط المشار إليها”.

وأضاف العتيبي: إن استلام المركبات يكون بشكل رسمي ويتم من قبل الإدارة المختصة، ويتم إشعار الموارد البشرية لإلغاء بدل النقل من النظام، كما يتم استلام المركبات للمهام الرسمية فقط ويمنع خارج أوقات الدوام الرسمي استخدامها”.

وأشار إلى أنه هناك لجان مكلفة بمهام رسمية تستخدم المركبات لمدة قصيرة أثناء الدوام في تنقلها لأداء المهمة وتعيدها للمواقف الخاصة بها دون الحاجة لاستلامها لفترة طويلة.

وفي ختام تصريحه عبّر المتحدث باسم صحة مكة، عن شكره لصحيفة “سبق” لحرصها على التقصي وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد جلياً التكامل بين الإعلام والجهات الحكومية فيما يصب بالمصلحة العامة.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي