الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل

قام فريق متخصص بعد ظهر اليوم وبعد خروج جميع منسوبات مجمع الضبيعة التعليمي بمحافظة أضم بتعقيم المجمع بالكامل، وذلك احترازياً من أجل عدم انتشار فايروس “كورونا” إن وجد.

وكان مدير مستشفى أضم العام موسى المالكي ومساعده لشؤون المراكز الصحية سعد بن سعيد الزهراني وأعضاء اللجنة المكلفة زاروا مجمع الضبيعة للبنات صباح اليوم ترافقهم عدد من سيارات الإسعاف وسيارات الخدمات حيث تم توزيع المعقمات وأدوات الوقاية الشخصية (كمامات وقفازات ومرايل) ونشرات تثقيفية صحية عن المرض، كما قاما بعقد اجتماع مع مدير التعليم بالليث مرعي البركاتي ومدير مكتب التعليم بمحافظة أضم نور المالكي للتعاون ومناقشة الخطط لمنع انتشار المرض.

من جهة أخرى قام فريق طبي مكون من طبيبات وفنيات تمريض بفرز وفحص الطالبات والمعلمات والعاملات بالمجمع التعليمي بالضبيعة، حيث بلغ عدد الطالبات اللواتي أجري لهن الفحص 37 طالبة من مجموع 130 طالبة متواجدات بالمجمع.

كما تم فحص 23 معلمة من مجموع 38 معلمة، وكذلك فحص 3 عاملات من مجموع 4 عاملات يعملن بالمجمع، وتم أخذ 22 مسحة حلقية من المخالطات المشتبهات بالإصابة بالمرض وتسليمها لمختبر المستشفى للتنسيق لإرسالها للفحص بجدة.

وألقى الفريق الطبي محاضرات توعوية صحية لمن هم خارج المجمع، مثل أولياء الأمور والحراس والسائقين والعامة، كما تم التعميم على مدراء المراكز الصحية التابعة لمستشفى أضم العام بالاستعداد واتخاذ الإجراءات الوقائية والإبلاغ الفوري عن حالات الاشتباه والتأكد من توفر أدوات الحماية الشخصية وأدوات التعقيم وتكثيف محاضرات التوعية الصحية للمراجعين عن مرض “الكورونا” وإبلاغ الأطباء والفنيين بأخذ الاحتياطات اللازمة عند معاينة الحالات.

كما تم تعميد قسم الصحة المدرسية بالمستشفى بعمل حملة توعوية بجميع المدارس، وزيارة المدارس التي يدرس بها أبناء وبنات المريضة المصابة، وعمل استقصاء وبائي لهم، بالإضافة إلى توجيه قسم الشؤون الوقاية بمتابعة نتائج العينات والاستقصاء الوبائي لتلقي البلاغات عن حالات الاشتباه وإبلاغ المستشفى بها أولاً بأول.

1

2

3

4