الجودة الصحية (متابعات) أحمد الحسن

أعرب وزير الصحة اليمني الأسبق مدير مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب الدكتور عبد الناصر منيباري، عن شكره للسعودية على ما تقدمه من دعم لأشقائها في اليمن، ومن ذلك تأمين كادر طبي لمعالجة الحالات المرضية المتزايدة بأمراض القلب.

وقال: إن هذا الدعم الطبي جاء سريعا نظرا للحاجة الملحة وتزايد الحالات المرضية وصعوبتها، حيث جرى بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة عن طريق وزارة الصحة اليمنية، تأمين كادر طبي سعودي متخصص من منظمة البلسم الدولية في جراحة القلب ومعالجة القساطر التشخيصية والعلاجية، مدعوما بطاقم في مجالي التخدير والتروية القلبية.

وأبان أنه منذ وصول الكادر الأحد الماضي أجريت العديد من العمليات التي تكللت بالنجاح، مجزيا الشكر لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة على توفير الدعم اللوجستي، المتمثل في نقله وتأمين وصوله إلى اليمن، ونقل المعدات الطبية اللازمة التي يحتاجها المركز.

من جهة أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3500 كرتون من التمور يستفيد منها 21 ألف فرد في قرى عزلة الجمعة بمديرية المخا بمحافظة تعز، من إجمالي المخصص للمحافظة من التمور والبالغ 1000 طن، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.