بوابة الاعضاء
الصحة: تقارير سرية لرصد المقصرين بالمستشفيات.. وإعفاؤهم فورًا
22 أبريل 2018 | 0 تعليق | 117 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية ( متابعات ) غدير باعمر 

 

أكدت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، استمرار جهود الوزارة وسعيها الدؤوب لرفع كفاءة منشآتها الصحية، وتلمُّس أوجه القصور لتلافيها مستقبلًا، لافتةً إلى أنها تتابع هذه المنشآت عبر العديد من الأدوات الفاعلة؛ يأتي في مقدمتها برنامج المتسوق السري المرتبط مباشرةً بوزير الصحة.

وأوضحت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة، أن البرنامج حقق نتائج طيبة من خلال متسوقين سريين يسيرون جولات مستمرة لتقييم أداء المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية، ويكتبون تقارير دورية ترفع إلى وزير الصحة والإدارات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت إلى أن البرنامج أسهم في تحقيق تحسن كبير في الأداء العام، في الوقت الذي تم فيه اكتشاف تأخر في التحسين لدى بعض المناطق، مضيفةً: “في هذا السياق، نؤكد أن المنشآت التي لم تحقق الأهداف، يتم التحقق من أسبابها، واتخاذ الإجراءات المناسبة مع العاملين عليها، بما في ذلك إعفاء المقصرين من العمل وفقًا للأنظمة المتبعة”.

ولفتت وزارة الصحة إلى أنها تواصل تنفيذ برنامج أداء الصحة الذي يشمل حاليًّا 70 مستشفى رئيسًا؛ تسعة منها مستشفيات للصحة النفسية، من خلال تطبيق ومتابعة ما يزيد عن 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور علاجية في المستشفيات؛ هي: “الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعناية المركزة، والأشعة، والمختبرات”، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء.

وشددت على أن برنامج “أداء الصحة” يستهدف رفع مستويات الإنتاجية، وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، متعهدةً بعدم ادخار أي جهد فيما يتعلق باستمرار عمليات التقييم والتحسين ومعالجة أي قصور موجود؛ وذلك بهدف ضمان وصول الخدمات الصحية إلى أفضل المستويات وتحقيق رضا المستفيدين منها.

About Ghadir Ba Omar






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي