الجودة الصحية ( خاص ) غدير باعمر

 

 

ساره الشريهي – تصوير محمد البوشي

أقيم مساء السبت الموافق ١٢ رمضان ١٤٣٩ أمسية نادي الجودة وسلامة المرضى في قاعة المؤتمرات في مستشفى طب الأسنان في جامعة الملك سعود.

وضمت الأمسية عدد من المتحدثين في قطاع الجودة وترأس قيادة الأمسية الأستاذ محمد الحجي رئيس نادي الجودة وسلامة المرضى، الذي استهل بالحديث عن أبرز ادوار النادي الذي انطلق منذ عام ٢٠١٦، تلته الأستاذة ندى الحربي أخصائية سلامة المرضى بمستشفى الملك فيصل التخصصي وتطرقت لتفصيل السبل الوصول لتحقيق النجاح في اختبارات شهادات الجودة في القطاع الصحي.

وشارك الأستاذ عايد الرشيدي مدير ادارة الجودة بمستشفى الملك سعود بعنيزة، أن الأسلوب المنهجي لتحقيق الجودة للمريض يترتب عليه دراسة جميع المعطيات والعودة للتاريخ السابق له ليتم تحقيق المعدل المطلوب بالجودة الخاصة بالمريض.
وذكر الرشيدي أن كل منهجية تتبع لنوع من الاحزمة تندرج من الحزام الأصفر ومن ثم الأخضر والأسود، واضاف أن شهادة CPHQ تصنف الأعلى بالجودة.

واختلف شكل الأمسية لتكون اشبة بدقائق مع برنامج “تيدكس” برفقة الأستاذ ياسر الشلاحي مدير إدارة الجودة في الرس حيث تحدث فيها عن التسهيلات التي يتطلب من الفرد صنعها لتحقيق المراد وتقليل الحزن المترتب من الفشل وأن الأستعجال لم يكن هو مفتاح النجاح.

واختتم الحفل بتكريم الرعاة والاجابة على اسئلة الحضور.