بوابة الاعضاء
الرياض: «مجمع الأمل» يعايد نزلاءه ويؤكد لهم: بتعافيكم يكتمل العيد
16 يونيو 2018 | 0 تعليق | 145 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

نظم مجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض ممثلا في قسم التأهيل الطبي والأنشطة بالتعاون مع قسم التغذية وإدارة العلاقات والإعلام الصحي وإدارة خدمات التمريض صباح اليوم (الجمعة)، حفل معايدة لنزلائه والموظفين المناوبين في العيد بحضور المدير التنفيذي بالإنابة الدكتور عبشان محمد العبشان، والمساعد للشؤون العلاجية بالإنابة الدكتور حسن الشهري، والمدير المناوب هجان العنزي وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين المكلفين في العيد، إذ رفع الجميع التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بهذه المناسبة السعيدة.

وقام الحضور بجولة على المرضى في أقسام الصحة النفسية والإدمان والإسعاف والطوارئ، ومبنى الحماية المشددة والأقسام النسائية، وزاروا قسم الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق، ومركز الإخاء الاجتماعي، والتقوا النزلاء وقدموا لهم التهنئة بالعيد ووزعوا الورود والحلويات عليهم بهذه المناسبة السعيدة، وتضمنت الجولة توزيع لوحات تتضمن عبارة تحفيزية تحت شعار «بتعافيكم يكتمل العيد»، وشارك النزلاء في تعليق هذه اللوحات داخل الأجنحة التنويمية، معتبرين أنها ستكون «نبراساً» لهم للاستمرار في العلاج، وقدموا شكرهم إلى العاملين في المجمع على الاهتمام بهم ودعمهم خلال رحلة علاجهم ومشاركتهم مثل هذه المناسبات.

إلى ذلك، نظم قسم الترفيه (نساء) برنامجاً احتفالياً للنزيلات تضمن فقرات نالت استحسان النزيلات، فيما تم توزيع الهدايا والحلويات عليهن.

واعتبر عبشان ما تم تقديمه «واجباً إنسانياً» على العاملين في المجمع لمشاركة المرضى فرحتهم في العيد، مشيراً إلى الدور الكبير لمثل هذه المناسبات في دعم المرضى، والمساهمة في إنجاح البرامج العلاجية والتأهيلية المقدمة لهم، وحض النزلاء على الاهتمام في العلاج المقدم لهم، والحرص على أن تكون لديهم الرغبة والدافعية في التعافي، باعتبارها محفزاً مهماً لعودة المدمن إلى أسرته ومجتمعه سليماً معافى. وتناول الجميع في نهاية حفل المعايدة وجبة الغداء التي تم إعدادها بهذه المناسبة.

يأتي ذلك في وقت انطلقت فيه الفعاليات والبرامج الترفيهية التي ينظمها قسم التأهيل الطبي والأنشطة للنزلاء والنزيلات، والتي ستستمر خلال أيام العيد الثلاثة الأولى، وتهدف إلى تطوير التواصل الاجتماعي لديهم وإشراكهم في هذه المناسبة السعيدة لاستشعار فرحة العيد.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي