الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

وجه مدير الشؤون الصحية في محافظة بيشة سعيد بن جابر القحطاني، بتعديل عدد من الملاحظات التي تشكل خطراً على المرضى في مستشفى الولادة والاطفال، وشدد على أهمية توفير برج اتصالات لدعم خدمات الاتصالات داخل مقر المستشفى؛ نظراً لأن عدم توفيرها يتسبب في تضجر المرضى ومرافقيهم.

 

وطالب المختصين في مستشفى الملك عبدالله بزيارة مقر مستشفى الولادة والأطفال للاستفادة من خبراتهم وتسريع وتيرة العمل لافتتاح المستشفى في الوقت المحدد.

 

جاء ذلك إثر جولته الميدانية أمس على مستشفى الولادة والأطفال بمحافظة بيشة تفقد خلالها سير العمل بالمشروع واطلع خلالها على جميع الأقسام والعيادات ومشروع تطوير العناية المركزة لحديثي الولادة. وأوضح متحدث مديرية الشؤون الصحية في بيشة على آل بخيتان أن التعديلات التي تم رصدها تتضمن وجود قواطع كهربائية في غرف الأشعة مما قد يتسبب في خطر على المرضى وتعديل المكان المخصص لسحب الدم للرجال والنساء في بنك الدم، وطريقة نقل مرضى من قسم الطوارئ إلى أقسام العناية المركزة والتنويم والعمليات، حيث إن هناك صعوبة في حركة السرير بالإضافة لضرورة مراعاة وجود مدخل للأدوات غير المعقمة ومخرج للمعقمة في قسم التعقيم بالمستشفى، كما شملت الملاحظات تعديل مواقع كونترات التمريض في العناية المركزة وغرف الإفاقة بعد العمليات حتى تكون أكثر ملاءمة ومرونة للخدمة.

 

وفي السياق، طالب مدير الشؤون الصحية بمحافظة بيشة بنقل مستودع مستشفى النقاهة والصحة النفسية للمقر الجديد خلال خمسة أيام عمل.

 

وأوضح آل بخيتان بأن مدير صحة بيشة زار المستودع الجديد للوقوف على معوقات الاستفادة منه نتيجة وجود نقص بتجهيزات المستودع تعيق التشغيل، وناقش مع الفريق المختص تذليل الصعوبات وطرق معالجتها ووجه بإنهاء كل المعوقات وتشغيله خلال الأسبوع القادم.