الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أكدت طالبة التمريض “مرام العواجي” والتي ساهمت في إنقاذ شابّ سقط مغشيّاً عليه في أحد المجمعات التجارية بأبها، سعيها في تكوين صورة إيجابية لتحسين سمعة كل ممرضي وممرضات المملكة، وزيادة إقبال الطلاب والطالبات على كليات التمريض، متطلعة لأن تكون أهم الروّاد الذين يطورون التمريض في بلادنا.

وروت مرام العواجي أمس لبرنامج الراصد تفاصيل إنقاذها الشاب بقولها: كنت متواجدة في المول للتسوق برفقة اثنتين من شقيقاتي اللاتي كنّ قريبات من المصاب وقت فقدانه وعيه فتم ندائي لكني ترددت في البداية لكوني مازلت طالبة وخبرتي قليلة في هذا المجال.

وزادت: عندما اقتربت من الشاب الذي كان يُعاني من إصابته بأزمة ربو لاحظت التجمهر حوله بشكل غير طبيعي مما زاد من توتره فقمت مباشرة بالاتصال بالهلال الأحمر وطلبت من رجل الأمن بالسوق إبعاد كل المتجمهرين حول الشاب للتخفيف من توتره وضيقه.

وأضافت: قمت بإعطائه بخاخ الربو وبعض الماء وتهدئته؛ إذ كان في حالة توتر عالية ويتصبب عرقاً ونبضه كان مرتفعاً بسبب التوتر، وبعد فترة بدأ يستعيد وعيه ويعود نبضه لوضعه الطبيعي.

ووجهت الطالبة مرام رسالة لوالدتها: “كلمة شكراً لا توفيك حقك وأنت أقوى إنسانة شاهدتها في حياتي وأحبك كثيراً”.

وعن طموحها في المستقبل قالت: “أنا إنسانة عاشقة للتمريض بشكل كبير وبإذن الله أكون من أهم الروّاد الذين يطورون التمريض في المملكة وأجعله من أهم التخصصات وأنجحها وأحسّن من سمعة كل ممرض وممرضة وأن يكون طموح الطلاب والطالبات الالتحاق بكليات التمريض.

وكان مدير عام فرع الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير، كرم فتاة طالبة في كلية التمريض بأبها، إحدى المستفيدات من برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر السعودي، ضربت أروع صور الإنسانية؛ بعد أن أنقذت شابّاً سقط مغشيّاً عليه في أحد المجمعات التجارية بأبها.