الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

تجاوبت صحة منطقة مكة المكرمة سريعاً مع ما نشرته “سبق” يوم الاثنين الماضي بعنوان “مأساة طفل على وتين قلبه بمكة.. أب عاجز مالياً ومستشفيات تعتذر والزراعة ضرورية”، حيث تابعت إدارة أهلية العلاج بـ”صحة مكة” الحالة، وتم قبول حالة الطفل “طلال البرديسي” (8 أعوام) في برنامج “إحالتي” التابع لوزارة الصحة، وتم تحديد موعد بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي، لـ”سبق”، أن إدارة التنسيق وأهلية العلاج بصحة منطقة مكة تواصلت مباشرة مع والد الطفل طلال الذي يعاني من فشل القلب وتمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة، وبحمد لله تم قبول حالة المريض عبر برنامج “إحالتي” برقم 533490.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع والد الطفل وإبلاغه بمراجعة أهلية العلاج بصحة منطقة مكة المكرمة لمتابعة القبول واتباع التعليمات عبر اتصال مباشر، وإصدار أمر إركاب، وتم تحديد موعد في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض للكشف عليه وتقديم العلاج المناسب له، وتزويده برقم اتصال مباشر على مدار ٢٤ ساعة لاستقبال اتصالات المواطنين وخدمتهم بالشكل الأمثل.

وكان والد الطفل “طلال برديسي” ناشد، عبر “سبق”، وزارة الصحة، بضرورة قبول فلذة كبده الوحيد، في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، والذي يعاني من فشل القلب؛ مما جعله طريح الفراش، لا يستطيع الحركة وإكمال الدراسة؛ مشيراً إلى أن طفله بحاجة ماسة لزراعة قلب في أسرع وقت لإنقاذ حياته في ظل اعتذار مستشفيات مكة المكرمة عن قبول حالته.

وأشار إلى أن فلذة كبده الوحيد، بحاجة إلى زراعة قلب، بصورة عاجلة؛ غير أن عجزه المالي كان السبب في عدم تمكنه من الذهاب به إلى مراكز متخصصة خارج الوطن، لعلاج مثل هذه الأمراض؛ مطالباً المسؤولين في وزارة الصحة بضرورة الوقوف على حالة طفله، وقبوله في أحد مستشفياتها المتخصصة على وجه السرعة.