بوابة الاعضاء
“صحة الباحة” تحقق في تسريب تقرير “المتسوق السري” وتؤكد: ليس تقييماً لمديري المستشفيات
12 أغسطس 2018 | 0 تعليق | 78 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

أكدت “صحة الباحة” أن المعلومات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي حول المتسوق السري الخاص إنما هي مؤشرات متابعة دورية للتواصل بين الإدارات وغير قابلة للنشر، وليست تقييما لأداء مديري المستشفيات.

وقالت في بيان صحفي اليوم على لسان المتحدث الرسمي، ماجد الشطي: ” إشارة إلى ما تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية بالمنطقة حول مسودة صورة لخطاب وُصف بأنه تقرير عمل لفريق المتسوق السري الخاص في صحة الباحة نود إيضاح ما يلي :-

أولا – الخطاب لا يعتبر تقريرا نهائيا عن أعمال الفريق، وما يحتوي من معلومات هي مؤشرات متابعة دورية وقابلة للتحديث، وليس تقيما أساسيا لأداء مدراء المستشفيات، كما أشير في بعض الأخبار .

ثانيا – أن ما ورد بالخطاب غير موجه للنشر إنما أعد للتواصل بين الإدارات الصحية من قبل التوجيه والتعديل، وتم تسريبه بشكل ناقص قبل إتمام بياناته، وجاري العمل والتحقيق لمعرفة أسباب نشره”.

وأضاف بيان “صحة الباحة” : ” نود أيضا من خلال هذا البيان إيضاح أن الهدف من عمل فريق المسوق السري في صحة الباحة هو مساعدة الإدارات الصحية في منشآت الصحة في الباحة على تحسين الأداء من خلالها”.

وأردف البيان: “يسر الشؤون الصحية بمنطقة الباحة أن تدعو الإخوة الإعلامين والمهتمين بالشأن الصحي بالمنطقة لأخذ المعلومة الصحيحة والمتكاملة عن طريق وسائل التواصل المعتمدة في صحة الباحة لضمان النشر، والاستفادة بشكل دقيق وواضح”.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تناقلت صورة لخطاب موجه من فريق المتسوق السري لـ “صحة الباحة” موجه لمدير الشؤون الصحية بالمنطقة، ورد فيه ” إشارة إلى قرار سعادتكم بتكوين فريق عمل خاص بـ المتسوق السري بالمنطقة ومعرفة الملاحظات الخاصة بالخدمات المقدمة في المرافق الصحية، وأماكن القصور في العمل.

عليه نفيدكم بالمستشفيات التي عملت على تحسين الملاحظات من خلال الجولات وهي:

1ـ مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي بنسبة 85%. 
2 ـ مستشفى الحجرة بنسبة 70%.
3 ـ مستشفى القرى العام بنسبة 65%. 
4 ـ مستشفى النقاهة بنسبة 50%. 
5- مستشفى الصحة النفسية بنسبة 50%.
6 ـ مستشفى العقيق العام بنسبة 50%.

أما المستشفيات التي لم تعمل على تنفيذ تدارك الأخطاء والملاحظات وهي :

1 ـ مستشفى المخواة العام بنسبة 2%
2 ـ مستشفى المندق العام بنسبة 1%
3 ـ مستشفى قلوة العام بنسبة 0%
4 ـ مستشفى الملك فهد بالباحة بنسبة 0%”

فيما أكد عددٌ من المطلعين على التقرير عدم صحته، أو أن هناك خللا كبيرا في بيانات المسوقين السريين حيث ورد بالتقرير أن نسبة إنجاز مستشفى الحجرة 70% بينما هو مغلق منذ قرابة العامين ولَم تتم حتى الآن الترسية على شركة للبدء في أعمال الهدم أو إعادة البناء.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي