الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

أكد المتحدث الرسمي باسم “صحة المدينة المنورة” حاتم سمان، أن “الصحة” تتحمل علاج المواطنين في مستشفيات القطاع الخاص على نفقتها فيما يتعلق بثلاث حالات محددة، وذلك في حال عدم توفر أسرّة بمستشفيات الدولة وقت الاحتياج، وهي “الحالات الطارئة والحرجة” التي تحتاج إلى تنويم في العناية المركزة بمختلف أنواعها “الكبار والأطفال وحديثي الولادة” عند عدم توفر سرير في المستشفيات الحكومية في المنطقة بذلك الوقت.

وقال “سمان”: هناك حالات أخرى كالحالات الإسعافية الطارئة التي تستقبلها مستشفيات القطاع الخاص عن طريق سيارات الهلال الأحمر السعودي؛ لقرب الموقع الجغرافي للمستشفى من مكان الحادث، وذلك في حالة عدم وجود تغطية تأمينية للمصابين، والحالة الثالثة التي يشملها هذا النظام أيضاً هي “مرضى الإقامة الطويلة”.

وكانت “سبق” قد نشرت أن “صحة المدينة” لجأت لتحويل أحد مرضى مستشفى ينبع إلى مستشفى خاص بالمدينة بعد تغريدة أولياء المريض؛ وذلك بسبب تعذر التحويل لمستشفيات “الصحة”؛ بسبب عدم وجود السرير.

وأوضحت “صحة المدينة” أن تحويل الطفلة للقطاع الخاص جاء بناءً على رغبة والدتها، وذلك بعد تواصل إدارة التنسيق الطبي بصحة منطقة المدينة المنورة مع ذوي الطفلة.