بوابة الاعضاء
“صحة جدة” تحقق مع طبيب بالليث متهم بزيادة التكاليف وسوء معاملة مريضة مسنة
16 سبتمبر 2018 | 0 تعليق | 95 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

أكدت صحة جدة أنها شكلت لجنة للنظر في شكوى ذوي مريضة بالليث ضد مجمع طبي زاد في تكلفة العلاج وطالب بإجراء تحاليل غير متعلقة بالمرض، إلى جانب سوء تعامل أحد الأطباء العاملين فيه، لافتةً إلى أنها تعمل على استكمال الإجراءات اللازمة المتعلقة بالشكوى والشخوص على المنشأة للتأكد والتحقيق في ذلك.

جاء ذلك تفاعلاً مع ما نشرته “سبق” الأسبوع الماضي حول تلك الحادثة تحت عنوان:” ذوو مريضة بالليث يشكون مجمعاً طبياً لزيادة التكلفة وطلب تحاليل غير متعلقة بالمرض”.

وأوضح متحدث صحة جدة عبدالله الغامدي لـ “سبق” أنه بعد التواصل مع إدارة الالتزام بصحة جدة عليه نود الإيضاح بأنه وردنا بلاغ للمواطن ضد أحد المجمعات الطبية الخاصة بمحافظة الليث بتاريخ 02/01/1440هـ .

وأضاف الغامدي أنه تم التواصل مع المواطن هاتفياً في حينه، وأفاد بوجود سوء معاملة ومخالفات من قبل الطبيب في المنشأة، وتعذر على المذكور الحضور للإدلاء بإفادته كتابياً لوجود أدلة لديه حسب قوله بسبب أنه مقيم في محافظة الليث، وبعد الاستماع لشكواه اتضح ضرورة أخذ إفادة المذكور حسب نظام الوزارة والشخوص على المنشأة .

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص ومقابلة صاحب الشكوى في محل إقامته بالليث وجار العمل باستكمال إجراءات هذه الشكوى.

وكانت إدارة أحد المجمعات الطبية الخاصة بمحافظة الليث، وعدت في رسالة تلقاها المراجع بعد رفع شكوى ضد المنشأة، توعدت بمحاسبة طبيب أساء التصرّف مع مريضة مسنّة تعاني ألمًا والتهابًا واحتقانًا في الحلق، بعد أن قام بزيادة التحاليل والكشوفات غير اللازمة بحجة رفع مبلغ التكلفة العلاجية دون مبرر، مؤكدة أن ذلك التصرف يخالف سياسة المجمع.

وتعود التفاصيل، كما رواها المراجع أبو هاني اليزيدي، في تقرير ” سبق ” السابق؛ إلى أنه عند إحضار والدته المسنّة، لأحد المجمعات الطبية الخاصة بالليث، وهي تعاني ألمًا والتهابًا واحتقانًا بالحلق، وبعد الكشف عليها من قِبل طبيب عربي، طلب عدة فحوص وكشوفات وتحاليل لا تتعلق بالمرض إطلاقًا وبمبلغ مالي كبير تجاوز المعقول، الأمر الذي جعل المراجع يمتنع عن دفع تلك المبالغ، وسط إلحاح من الطبيب بالدفع.

وأشار “اليزيدي” حينها إلى أن الطبيب لم يُحسن التعامل مع المريضة ولم يهتم بحالتها الصحية، وكان هدفه المال فقط، ورفع الصوت ولم يحترم حقوق المرضى وفق ما توليه وزارة الصحة في هذا الجانب.

ولفت إلى أنه بعد الشكوى التي تقدم بها إلى الرقم ” 937″ تلقى رسالة من إدارة المجمع – اطلعت “سبق” عليها – تضمّنت اعتذار عن الخطأ الذي وقع فيه الطبيب، في الوصفة الطبية، واعترفت بأنه لم يُحسن التصرف مع المريضة، واعدةً بمحاسبته وفق الأنظمة.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي