الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

قدم عدد من طلاب وطالبات كليات الطب من مختلف الجامعات السعودية 47 بحثاً طبياً علمياً في ندوة التخصصات الجراحية بمكة المكرمة، الذي نظمه النادي الطلابي الطبي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى اليوم، واستضافته الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.
وأكد عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة بسام عبدالرزاق وعظ الدين أن الملتقى يبرز وجود أطباء وطبيبات على مستوى عال من الطموح والمهنية وأن الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، تتشرف باستضافة مثل هذه الأحداث والملتقيات العلمية الثرية التي تنعكس إيجاباً على مستهدفيها.
وقدم مدير جامعة القرى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل للحضور نصائح ثريّة حول حياة الطبيب وأخلاقيات المهنة وتاريخها الإسلامي وممارساتها الإنسانية، مؤكداً أن الهدف الأسمى في هذه المهنة يجب أن يكون تخريج الطبيب الإنسان وليس الإنسان الطبيب فحسب.
وألقى ملتقى التخصصات الجراحية للنادي الطلابي بعمادة شؤون الطلاب بأم القرى الضوء على أھم التخصصات الجراحية بشكل عام، كما حرص على إتاحة الفرصة لطلبة الطب للتعرف على التخصصات عن قرب مع نخبة من مشرفي برامج الزمالة للتخصصات الجراحية والاستشاريين.
وشهد الملتقى تقديم 47 بحثاً طبياً علمياً لطلاب وطالبات الطب من مختلف جامعات المملكة، إضافة إلى مشاركة نخبة من المختصين للإجابة على استفسارات الطلاب والطالبات وتوضيح حياة الطبيب في التخصص الطبي، والمهارات التي يحتاجها في حياتها الدراسية والعملية، والعقبات التي ستوجهه، كما قدموا نصائح للارتقاء بالعمل الطبي إلى الآفاق الإنسانية النبيلة التي تمثلها.