بوابة الاعضاء
جولات الصحة تثبت خلو مدارس مكة من الأمراض المعدية
05 أكتوبر 2018 | 0 تعليق | 82 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أكد المتحدث الرسمي بصحة مكة المكرمة حمد العتيبي بأنه لم يتم رصد أي حالات وبائية في المدارس والمراكز الصحية بمكة منذ بداية الفصل الدراسي الحالي وحتى اليوم.

وقال العتيبي إن الشؤون الصحية بمكة المكرمة ممثلة بإدارة الصحة العامة منذ بداية العام الدراسي الحالي وضعت خطة لمسح جميع المدارس ومتابعة الرصد للوضع الصحي بها، حيث تقوم بمتابعة الوضع الصحي والوبائي داخل مدارس العاصمة المقدسة، وذلك من خلال جولاتها الإشرافية على جميع المدارس ومراكز الرعاية الصحية الأولية لمعاينة أي حالات اشتباه؛ لضمان الإبلاغ المباشر لاتخاذ كآفة الإجراءات الوقائية بشكل فوري في حال حدوث أي معرض معدي لا قدر الله .

وأضاف: “لم يتم رصد أي حالات وبائية حالياً في المدارس والمراكز الصحية منذ بداية الفصل الدراسي الحالي وحتى اليوم”، مبيناً بأن جولات الصحة ركزت على المدارس والمراكز الصحية التي تخدم الجاليات؛ بالإضافة إلى المدارس الأخرى.

وأشار العتيبي إلى أن إدارة الصحة العامة تعمل على التأكد من وجود تواصل مستمر بين إدارات المدارس وإدارات المراكز الصحية، وقيام المثقفين الصحيين بجولاتهم التفقدية والتثقيفية للطلاب والطالبات للتشديد على أهمية النظافة الشخصية والتهوية الجيدة، والتأكد من الاكتشاف المبكر لحالات الإصابة بالأمراض المعدية والقيام بالإجراءات العلاجية والوقائية اللازمة في حينها.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة مكة بأنه هناك فرق أخرى أيضا من الصحة العامة تقوم حاليا بتطبيق برنامج (الفحص الإستكشافي) والذي يستهدف عددا من مدارس مكة المكرمة، للإطمئنان على الجانب الصحي للطلاب والطالبات، مفيداً بأن الفريق الصحي قام بزيارات صباحية ومسائية لمدارس للجاليات جنوب مكة المكرمة بناء على البلاغ الذي وردهم بوجود حالات اشتباه بين الطالبات، حيث أكد الفريق عدم وجود بأي حالات اشتباه ولا حالات معدية وسلامة جميع الطالبات وخلوهم من الـمراض الوبائية.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي