بوابة الاعضاء
تدشين أحدث جهاز رنين مغناطيسي.. وحملة تطعيم ضد الأنفلونزا
09 نوفمبر 2018 | 0 تعليق | 63 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بالأحساء أول من أمس (الخميس) أحدث جهاز الرنين المغناطيسي MRI بقسم الأشعة في مستشفى الولادة والأطفال، كما نفذت حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية.

وأوضح مدير صحة الأحساء عبدالحميد العمير، أن هذا القسم جهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تمكن المختصين من الحصول على أدق النتائج لمعرفة التغيرات الجسمانية التي تحدث داخل الأنسجة الحية والأعصاب وتشخيص حالات الأورام والجلطات المبكرة، إضافة إلى تشخيص العديد من الإصابات ومنها قطع الرباط الصليبي.

من جهة أخرى، نفذت إدارة الصحة العامة التابعة لمديرية الشؤون الصحية حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، والتي استهدفت أكثر من 500 موظف ومراجع، إذ تستهدف الحملة 88 ألف مواطن بالأحساء، للوقاية من الانفلونزا الموسمية التي قد تصيب الإنسان خلال موسم الشتاء وتسبب كثيراً من المضاعفات والوفيات وسط المرضى.

 

وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة وليد السلطان، أن الحملة تستمر لمدة ثلاثة أشه، وتستهدف جميع الممارسين الصحيين، والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة التنفسية والكلى والقلب والسكر والضغط، والنساء الحوامل، وجميع الاطفال في الفئة العمرية من ستة أشهر إلى خمس سنوات، وكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 عاماً، والفئات الأخرى في التجمعات ذات الخطورة العالية مثل: الكليات العسكرية، السجون، دور الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل، وجميع الأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض أو من يقوم برعايتهم، ولكل من يرغب في التطعيم.

إلى ذلك، اختتم برنامج مكافحة التدخين بصحة الأحساء أمس (الجمعة) مشاركته في فعاليات برنامج «حياتي غالية3» في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد لتوعية الجاليات، والتي عقدت بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة، ووزارة التعليم ممثلة بإدارة التعليم بمحافظة الأحساء، واستهدفت 1400 طالب و54 مرشداً ومرشدة و100 مدرسة لتوعيتهم بأضرار التدخين والتي تعد طريقا موصلاً لتعاطي المخدرات.

كما استهدفت الفعاليات 60 شخصاً من الطلاب وفتحت ملفات إلكترونية خاص بهم لمتابعتهم لتلقي العلاج في إحدى العيادات التابعة لبرنامج مكافحة التدخين.

يذكر أن برنامج مكافحة التدخين بصحة الأحساء يضم 12 عيادة موزعة على كل قطاعات الصحة العامة بالأحساء.

 





أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي