الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

 فيما بلغ عدد الجهات الحكومية المستفيدة من الخدمات التي تقدمها المنصة الإلكترونية للخدمات المالية الحكومية «اعتماد»، التابعة لوزارة المالية، 274 جهة، احتلت الجهات الصحية، سواء التابعة لوزارة الصحة أو القطاعات العسكرية، المراكز الأولى في قائمة الجهات الأكثر استفادة، فيما كانت إدارات التعليم الأقل نشاطا وفق عدد مرات الاستخدام. الجهات الأكثر نشاطا ومرات الاستخدام 
 

مستشفى الملك فيصل التخصصي – الرياض
 4149

برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض
 2753

مستشفى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران
 2273

 

 


 

احتلت الجهات الصحية، سواء التابعة لوزارة الصحة أو القطاعات العسكرية، معظم المراكز الأولى في قائمة الجهات الأكثر استفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة الإلكترونية للخدمات المالية الحكومية «اعتماد» التابعة لوزارة المالية.
وبحسب الإحصاءات التفاعلية التي تعرضها منصة اعتماد تصدر مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض قائمة الجهات الحكومية الأكثر من بين 274 جهة حكومية بواقع 4149 معاملة، جاء برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض بـ2753 معاملة، فيما احتلت الخدمات الطبية القوات المسلحة -مستشفى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران المرتبة الثالثة بـ2273 معاملة.
 

 

 التحول الرقمي

تعد «اعتماد» منصة إلكترونية شاملة لخدمات وزارة المالية التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، تمكينا للتحول الرقمي لخدمات الوزارة وتتضمن العديد من الخدمات الأساسية مثل إدارة العقود والميزانية والمدفوعات، بالإضافة إلى إدارة المنافسات والمشتريات والحقوق المالية.
 

 خدمات متكاملة

تشمل منصة اعتماد مجموعة من الخدمات المتكاملة لوزارة المالية وهي: إدارة الميزانية وتوفير الخدمات الإلكترونية بكل ما يخص ميزانية الجهات الحكومية. وتضم: تبليغ الميزانية وعرض الميزانية ومناقلات الميزانية وتعزيز الميزانية (قريبا الإطلاق) وتخطيط الميزانية (قريبا الإطلاق).

 المنافسات والمشتريات

تضم المنصة أيضا إدارة المنافسات والمشتريات لطرح المناقصات وفحص العروض والترسية إلكترونيا، كما تمكن القطاع الخاص من الاطلاع على المناقصات واستقبال الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها إلكترونيا. وتشمل طرح الكراسات وشراء الكراسات وتقديم العروض وفحص العروض والتقييم الفني والترسية.

العقود والتعميدات

هي إدارة كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات من أجل تسجيلها بشكل إلكتروني حتى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهة الحكومية ووزارة المالية. وتشمل تسجيل العقود/ التعميدات وإجازة العقود.

 

 إدارة المدفوعات

تمكن القطاع الخاص من تقديم مطالباتهم المالية الخاصة بمشاريعهم مع الجهات الحكومية مرورا بأوامر الصرف والدفع إلكترونيا. وتشمل المطالبات المالية أوامر الصرف وأوامر الدفع، بينما إدارة الحقوق المالية للموظفين فتعمل على تمكين الجهات الحكومية من رفع طلبات أوامر الصرف والدفع لتعويضات العاملين إلكترونيا. وتشمل رفع المسير وأوامر الصرف وأوامر الدفع.