بوابة الاعضاء
أمير «حائل» يدشن مشاريع صحية تزيد 500 سرير إلى مستشفى الملك سلمان
11 يناير 2019 | 0 تعليق | 223 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

دشن أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة اليوم (الخميس)، مشاريع صحية جديدة زادت السعة السريرية في مستشفى الملك سلمان التخصصي 500 سرير. وشملت مركز السكر الذي يضم 22 عيادة، وقسم الطوارئ للحالات التخصصية وقسم الأورام بسعة 50 سريراً، وغرفة العلاج الكيماوي، وقسم العناية المركزة بسعة 22 سريراً مع جهاز الروبوت لاستخدام teleicu، ووحدة القسطرة القلبية، ووحدة المناظير وتفتيت الحصى، وقسم تنويم الباطنة بسعة 50 سريراً، ومركز جراحة السمنة والمناظير والجراحات التخصصية بسعة 50 سريراً .

وأيضاً دشن أمير حائل مجمع الأمل للصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسعة 150 سريراً للصحة النفسية، ومثلها لمعالجة الإدمان. ورعى الحفلة الخطابية المقامة في المجمع الذي تخلله عرض مرئي عن الخدمات الصحية في المنطقة والمشاريع الجديدة .

بدوره، قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في كلمة إلقاها، إن هذه المشاريع هي تتويج للدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين والتطورات الصحية في المنطقة، من خلال افتتاح مجمع الأمل للصحة النفسية ومعالجة الإدمان ومركز السكر والمراكز والأقسام الجديدة فيمستشفى الملك سلمان التخصصي»، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تشمل جميع التخصصات الطبية المتقدمة لترتفع السعة السريرية في منطقة حائل من 1179 سريراً إلى 1679 سريراً بزيادة تتجاوز 40 في المئة، ما يشكل «إضافة مميزة» لمنظومة الخدمات الصحية في المنطقة.

 

من جهته، أرتجل أمير منطقة حائل كلمة أكد فيها أن ما تحقق يمثل «نقلة نوعية وخطوة مهمة في الخدمات الصحية في المنطقة»، مبيناً أنه «مايزال المجال أمامنا كبير للمزيد من التطوير في المجال الصحي». ورفع الشكر للقيادة على «دعمهم المستمر للقطاع الصحي في المنطقة»، وأيضاً شكر وزير الصحة والمدير العام للشؤون الصحية في حائل على جهودهما في تطوير القطاع الصحي، وقال: «إن أطروحة الصحة ممنهجة تأخذ البلد بخطوات ثابتة إلى الأمام».






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي