الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أطلقت مديرية الشؤون الصحية في محافظة جدة اليوم (الإثنين)، نظام ضبط الأداء الميداني (مخزون)، وهو أحد مبادرات إداة مراقبة المخزون في «صحة جدة»، الذي دشنه مديرها الدكتور مشعل السيالي، بحضور قيادات صحية.

وينفذ برنامج «نظام مخزون» جولات رقابية، وبرمجة إدارة الجداول الرقابية، وأيضاً الاتصال المباشر للمراقب وتوثيق المخالفات وحفظها، والتوثيق الذكي للمخالفات والمحاضر وربطها في نظام الإبلاغ، إضافة إلى قابلية القياس والتحليل.

واستمع مدير «صحة جدة» إلى شرح عن مراحل العمل التي يوديها البرنامج وتعرف إلى المهام، إذ تعمل الآلية الحالية بالأنظمة المقامة مع وزارة الصحة وتوفير الاشتراطات الواجب توفرها لاستعداد الربط الالكتروني مع بقية البرامج المعمول بها في الوزارة، ويتميز البرنامج بآلية البلاغ السريع الذي لا يحتاج تأخير.

 

وأشاد السيالي في البرنامج كونه «متميزاً ومبتكراً»، ويشكل استجابة لتوسع نشاط مراقبة المخزون، إلى جانب توظيف التقنية الحديثة في العمل الميداني، موجهه بأن يطبق البرنامج في المواقع التي تشهد جولات ميدانية في مختلف الإدارات التابعه لـ«صحة جدة».

ويأتي إطلاق النظام استكمالاً لنظام التحول الإلكتروني، وتحقيق الرقابة والفعالية والتحسين المستمر، بهدف حفظ الممتلكات، والاستغلال الأمثل للموارد، وخفض الهدر، وهو استكمال للتحول الإلكتروني، ودشنت «صحة جدة» برنامج ضبط العهد الالكتروني قبل أشهر.