بوابة الاعضاء
انطلاق الملتقى السعودي الأول للتمريض (اعتزاز) الأحد القادم
15 مارس 2019 | 0 تعليق | 37 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تنظم (الصحة) الأحد المقبل 17 مارس 2019م ملتقى (اعتزاز)، وذلك في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية، في مدينة الرياض؛ حيث يعقد للمرة الأولى في المملكة، وذلك بهدف الاعتزاز بمهنة التمريض، والتي تعد ركيزة نظام الرعاية الصحية؛ حيث يأتي الملتقى تزامنًا مع إطلاق (مشروع الاعتزاز بمهنة التمريض)، إحدى مبادرات التحول الوطني، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.
وتهدف المبادرة إلى إظهار دور التمريض المحوري في المنظومة الصحية، من خلال الاحتفاء بالمميزين من منسوبيه، وتقديرهم، وتسليط الضوء على كافة جوانب المهنة الاحترافية، بالإضافة إلى مشاركة قصص الممرضين الملهمة ونجاحاتهم؛ تحفيزًا للأجيال القادمة للإقبال على المهنة الجوهرية والالتحاق بكادرها.
وسيشارك في الملتقى عدد من المتحدثين من أصحاب الاختصاص في المملكة، وعدد من الدول العربية الشقيقة، وستحتوي محاور النقاش على عدد من الموضوعات التي تهم التمريض، ومن أبرزها أهمية التمريض في نظام الرعاية الصحية الوطني، ومنجزات التمريض في المملكة، وقضايا التمريض.
ويأتي الملتقى مواصلة لحملة الاعتزاز بالتمريض وفعالياتها التي شهدتها مجموعة من المستشفيات والمراكز التجارية حول المملكة، وبمشاركات من الممرضين ومنسوبي القطاع الصحي وكافة أفراد المجتمع؛ حيث حققت هذه الفعاليات نجاحًا مبهرًا؛ إذ تجاوز عدد زوارها ٨٠٠٠ زائر تعرفوا على مهنة التمريض، وشاركوا بأكثر من ٢٠٠٠ بطاقة شكر للممرضين والممرضات؛ عرفانًا وامتنانًا لكافة جهودهم المبذولة.
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى سيتضمن إعلان أسماء رواد التمريض المتميزين بالمملكة للعام ٢٠١٩م، والذين تم اختيارهم من بين المرشحين على الموقع الإلكتروني للحملة؛ حيث تم ترشيح 467 مرشحًا، واختيار ثمانية رواد للتمريض من بينهم، وذلك بناءً على معايير شمولية مدروسة بعناية.
يُذكر أن الفئة المستهدفة في هذا الملتقى هي: الممرضون، وطلاب التمريض، وهيئة التدريس، والأطباء، والممارسون الصحيون؛ حيث يتوقع أن يصل عدد الحضور فيه إلى 1000 شخص.





أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي