بوابة الاعضاء
صحة جازان تشارك في حملة امش 30 بـ7 نقاط توعوية
15 مارس 2019 | 0 تعليق | 227 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحيه (متابعات) أحلام الصبحي

فيما تطلق وزارة الصحة فعالية «#امش30»، كشفت صحة جازان عن مشاركتها الفعالية برعاية أمير منطقة جازان، وحضور وكيل إمارة المنطقة، وعدد من مديري الإدارات الحكومية ومشاركة المجتمع بجميع فئاته، وذلك عصر يوم الجمعة في الواجهة البحرية الشمالية بجازان وبمسافة 1000م، و7 نقاط توعوية. 

رعاية واهتمام 

ثمن مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد نجمي، رعاية واهتمام أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز وكيل إمارة المنطقة، لهذه الفعالية التوعوية «#امش30»، مؤكدا الحرص على تعزيز ثقافة الرياضة بشكل عام وممارسة رياضة المشي بشكل خاص، بما ينعكس إيجابا على سلامة وصحة الإنسان. 

برنامج توعوي 

أشار النجمي، إلى أن هذه الفعالية تعد ضمن البرامج التوعوية التي تشرع وزارة الصحة في تنفيذها في كافة المناطق والمحافظات كأكبر فعالية على مستوى المملكة، بهدف تعزيز الصحة العامة ونمط الحياة الصحي بالمجتمع، إضافة إلى تعزيز ثقافة المشي في المواقع العامة ورفع نسبة ممارسي الرياضة، تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

نقاط توعوية 

أضاف النجمي، أن الفعالية ستنطلق عند الساعة 4 عصرا من يوم الجمعة بالواجهة البحرية الشمالية بجازان، إذ سيقطع المشاركون مسافة 1000م ويتخلل هذه المسافة عدد من النقاط التوعوية التي تعزز ممارسة رياضة المشي، إضافة إلى وجود بعض من النقاط الخاصة بالعلامات الحيوية كفحص الضغط والسكري وقياس الطول والوزن وكتلة الجسم وغيرها من النقاط الأخرى، كالتغذية وعيادة لمكافحة التدخين. وتحث الصحة على المشاركة بفعالية المشي للمجتمع بجميع فئاته خصوصا وأنها تعود بالنفع على صحة وسلامة الإنسان.

‏Asf

مسافة السباق 1000م

النقاط الـ7 التوعوية:

1-فحص الضغط 

2-فحص السكري 

3-قياس الطول

4-قياس الوزن 

5-قياس كتلة الجسم 

6-نقاط التغذية

7- عيادة لمكافحة التدخين






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي