بوابة الاعضاء
تغريم مقاولي الصيانة الطبية المخالفين
17 مارس 2019 | 0 تعليق | 118 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

بهدف ضمان انتظام تقديم الخدمات الصحية للمرضى، علمت «الوطن» أن توجيهات صدرت إلى وزارة الصحة والجهات الحكومية التي تقدم خدمات صحية، بضرورة الإسراع في إصلاح الأنظمة والأجهزة الطبية المتعطلة وصيانتها، مع فرض الغرامات النظامية على مقاولي الصيانة الطبية لعدم التزامهم بالشروط والمواصفات المنصوص عليها في العقود المبرمة معهم.

توفير الكوادر
تلقت الصحة تعميما حديثا بضرورة توفير الكوادر الطبية الضرورية للمستشفيات، لضمان تقديم الخدمات الصحية المناسبة للمرضى، بما يتلاءم مع حجم المستشفيات والكثافة السكانية في المحافظات وعدد المراجعين. كما طالب أيضاً بإعداد خطة للصيانة الوقائية لمنع تعطل الأجهزة الطبية وإحلال أجهزة طبية جديدة متطورة محل الأجهزة التي يكثر تعطلها، وتزويد الأقسام بالأجهزة الطبية غير المتوافرة واللازمة لتقديم الخدمات الصحية للمرضى.

إدارة الصيانة 
يذكر أن من مهام الإدارة العامة للصيانة والنظافة بوزارة الصحة الإشراف العام على خدمات الصيانة للمستشفيات والمرافق والمراكز الصحية التابعة للوزارة، ومن مهامها أيضاً استمرار خدمات المرافق العامة والأجهزة الطبية وغير الطبية والمحافظة على المنشآت والمباني والمستشفيات والمراكز الصحية بحالة جيدة، من خلال تنفيذ برامج لتحديث وتطوير البنية التحتية، وإحلال وتطوير الأجهزة والمعدات الطبية وغير الطبية. 

تنظيم الأعمال
وضعت الإدارة خطة متكاملة لتنظيم الأعمال وتحديد المهام واختصاصات منسوبي الإدارة والجهات المشرفة على أعمال الصيانة والنظافة والتشغيل غير الطبي بالمناطق الصحية، بما يتماشى مع توجهات الوزارة في المحافظة على الإنجازات التي تحققت في مجال المنشآت والخدمات الصحية للمواطنين، وتم بموجبها رفع كفاءة وأداء هذه الأعمال وتنظيم وتوحيد إجراءات العمل من خلال تنفيذ المهام والإجراءات التنظيمية.
 

إجراءات لانتظام الخدمات بالمستشفيات
 إصلاح الأجهزة الطبية المتعطلة وصيانتها
 توفير الكوادر الطبية الضرورية للمستشفيات
 إعداد خطة للصيانة الوقائية لمنع تعطل الأجهزة الطبية
تزويد الأقسام بالأجهزة الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية

إحلال أجهزة طبية جديدة متطورة محل الأجهزة التي يكثر تعطلها.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي