الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

يشارك 500 ممارس صحي في جلسات مؤتمر “الغوص إلى الأعماق” DeepDive، الذي تنطلق فعالياته يوم (الأربعاء) المقبل في الخبر، وينظمه مستشفى جونز هوبكنز أرامكو، ووزارة الصحة، والجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، ومجلس الضمان الصحي التعاوني، لتدريب أطباء الأسرة وأطباء وممارسي الرعاية الأولية، وتركز محاور المؤتمر على طب الأسرة، وكل ما يتعلق به.

ويهدف المؤتمر إلى إجراء مراجعة طبية كاملة لآخر التطورات في طب الأسرة، وأبرز نتائج الأبحاث العالمية الطبية في ذات المجال، ليكون رافداً من روافد التطوير المهني للممارسين الصحيين وأطباء العائلة، كما يغطي كل حاجات الأطباء والممارسين الصحيين في طب العائلة.

واعتبر رئيس اللجنة الطبية والتنظيمية للمؤتمر الدكتور هادي العنزي، المؤتمر تظاهرة علمية طبية، ونقلة نوعية في طب العائلة والأسرة، مشيراً الى أنه يستهدف جميع الأطباء والممارسين الصحيين والمتدربين في مجال طب العائلة والرعاية الأولية، و45 استشارياً متمرساً في مجال طب العائلة، كمتحدثين في الورش التدريبية، إضافة لأعضاء اللجنة العلمية المحكمة لأوراق العمل.

 

وأوضح أن المؤتمر يحظى بمشاركة علمية ودعم من الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، إضافة إلى مجلس الضمان الصحي، وسيصدر عن المؤتمر أول مرجع طبي وطني شامل لطب العائلة، ما سيوفر للممارسين والمتحدثين مرجعاً علمياً ثرياً وحديثاً، يساعدهم في تقديم خدمة طبية رائد.

من جهتها، بينت محللة التخطيط الإستراتيجي بالمؤتمر ميّ الصقير، أن القطاع الصحي يمر بنقلة نوعية في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠، ويركز المؤتمر على طب الأسرة كمرجع أساسي للخدمات الصحية، ويأتي هذا التعاون بين مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، والتجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية، والجمعية السعودية لطب الأسرة، ومجلس الضمان الصحي كمبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة وهي مؤتمر طب الأسرة ‏DeepDive Family Medicine.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض أحدث ما توصل له طب الأسرة من اكتشافات ودلالات طبية، وأن هدف المؤتمر تقديم مادة غنية ومفيدة للأطباء المتدربين والممارسين على حد سواء.

يذكر أن المؤتمر، هو باكورة لانطلاق أنشطة علمية في المنطقة الشرقية بقيادة مركز جونز هبكنز أرامكو، وبمشاركة القطاعات والمنظمات الرائدة.